عربي

شريط أخبار الشركات الناشئة: عرب نت يعلن عن الفائزين، بيت.كوم يطلق خدمة البحث عن الناس

English

شريط أخبار الشركات الناشئة: عرب نت يعلن عن الفائزين، بيت.كوم يطلق خدمة البحث عن الناس

أهلاً بك الى شريط ومضة للأخبار الخاصة بالشركات الناشئة الجديدة، يعرض إعلانات وأخبار موجزة من كافة أنحاء المنطقة العربية. إن كان لديك بيان صحفي موجز عن شركتك الناشئة وأردت مشاركته، راسلنا على editor@wamda.com.     

الخميس 5 كانون الأول/ ديسمبر 2013  

مهارات شابة خلال المهرجان السينمائي الدولي في دبي لعام  2013  

ستشارك الشركة الاستثمارية "توفور54" twofour54 في مهرجان دبي السينمائي الدولي في دبي، الذي سينعقد تحت رعاية سموّ الشيخ محمد بن راشد المكتوم، نائب رئيس الإمارات ورئيس الوزراء وحاكم دبي.  

المهرجان السينمائي، الذي يعدّ منصة لصانعي الأفلام العرب والمواهب الدولية، سينعقد من 6 إلى 14 كانون الأول/ ديسمبر. ومختبر الإبداع لدى "توفور54" creative lab قد ساهم في إنتاج 10 أفلام سيتم عرضها خلال المهرجان، منها أفلام قصيرة ووثائقية.   

وتقول نورا الكعبي، وهي الرئيسة التنفيذية لـ "توفور54": "إنّ توفور54 تفتخر بالمواهب العربية الشابة التي ستشارك في المهرجان السينمائي الدولي وتعرض أفلامها"، وتتابع، "إن حضورنا المتزايد هذا العام في المهرجان هو دليل على أنّ طاقات المواهب لدينا والتزامها مستمرة لإنتاج أفلام ومحتوى عالي النوعية. من المتوقع أن يكون المهرجان السينمائي الدولي ملتقى هام لكافة محبي الأفلام وأحث كلّ شخص على الاستمتاع بالأفلام الرائعة التي ستعرض هذا العام".   


الشركات الفائزة خلال مسابقة عرض الشركات في قمة عرب نت في الرياض  

انعقدت قمة "عرب نت" يومي 3 و4 كانون الأول/ ديسمبر في الرياض. عرضت الشركات الناشئة أفكارها خلال يوم عروض الأفكار وفي نهاية المؤتمر، تم الإعلان عن أسماء الشركات الفائزة الثلاثة:

"فيل إيت" Feelit وهي شبكة اجتماعية تعتمد على المشاعر، فاز بالمرتبة الأولى، "بريسيلا" Presella، تطبيق لحجز تذاكر للحفلات على الإنترنت، فاز بالمرتبة الثانية، و"مي كادو" MesCadeaux كان له المرتبة الثالثة. 


موقع "بيت.كوم" يطلق خدمة البحث عن الناس  

أطلق موقع الوظائف "بيت.كوم" منتجًا جديدًا اسمه "البحث عن الناس" People Search.

عبر استخدام الخدمة الجديدة، يستطيع المستخدمون البحث عن معلومات حول مستخدمين آخرين على المنصة. وتأتي الخدمة مجانية ام مدفوعة، فالأخيرة تسمح للمستخدم ومقابل مبلغ صغير بإجراء بحث أكثر تخصصًا.

لمزيد من المعلومات حول المنتج الجديد، قم بزيارة الصفحة الجديدة هنا.  

- ر.ف


 الأربعاء 4 كانون الأول/ ديسمبر 2013   

أويسس500 تتوسّع إقليميًّا وتعيّن رئيسًا تنفيذيًّا

كجزء من استراتيجيتها للتوسع إقليميًّا، قامت حاضنة الأعمال التقنية "أويسس500" بتعيين يوسف حميدالدين كرئيس تنفيذي لحاضنة الأعمال. 

تشمل الاستراتيجية الجديدة "شراكات مع "مبادرات ومؤسسات مجتمع مدني وصناديق داعمة لريادة الأعمال في المنطقة العربية، وتوسيع شبكة المرشدين المساندين لعمليات الصندوق في المنطقة العربية"، كما أعلن موقع "أويسس500"، إضافة إلى" تسهيل وصول الشركات الناشئة التابعة إلى استثمارات جديدة بهدف التطور والنمو، أو جذب الاستثمارات العربية والأجنبية للسوق الأردنية". وقد كان حميدالدين الرئيس التنفيذي لشركة اكسيوم في الشرق الأوسط، شمال إفريقيا والعالم الإسلامي. 

عبّر أسامة فياض، وهو رئيس مجلس إدارة "أويسس500"، بأنّ "مجلس إدارة الصندوق يؤمن بقدرات حميدالدين وبأنه سيساعد في نقل وتطوير عمليات الصندوق الذي بدا يتجه ويضع بصمات عربية وعالمية في مجال تأهيل وتدريب وجذب الاستثمارات للشركات الريادية العاملة في تقنية المعلومات وصناعة الانترنت".

-ر.ف


 الثلاثاء 3 كانون الأول/ ديسمبر 2013   

 الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق برنامجًا تعليميًّا في جنوب السودان

أطلقت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية مشروعًا جديدًا اسمه Room to Learn (أي فسحة للتعلّم) في ستة بلدان وهي: أفغانستان، جمهورية الكونغو الديمقراطية، هايتي، نيحيريا، باكستان وجنوب السودان. 

ستنضمّ منصة الرسائل النصية الفلسطينية "سوق تل" كمزود لتكنولوجيا المحمول. سيمتد البرنامج على خمس سنوات ويستهدف الشباب الأقلّ حظوة، ويركز على معرفة القراءة والكتابة والمساواة بين الجنسين. استنادًا إلى رجيف شه، مدير الوكالة، فإنّ الهدف من البرنامج هو "تحسين النفاذ إلى التعليم لـ 15 مليون متعلّم في المحنة. وما زال ينقص 61 مليون ولد النفاذ إلى التعليم. يجب أن نعطيهم فسحة للتعلّم". 

وتضيف ماجي ماكدونو، مديرة تطوير الأعمال في الولايات المتحدة في "سوق تل"، إنّه "من خلال دعم مشاريع تعليمية عن بعد وحملات وقائية ضد العنف، نعمل مع مجتمعات مهمشة حول البلد، وقد أطلقنا مجموعة واسعة من ادوات المحمول لاستخدامات متعددة"، وتتابع "يسعدنا إكمال هذه التجرية من خلال Room to Learn".

-ر.ف


 موقع "نبّش" يضيف خدمة دفع عبر المنصة  

بعد أن كشفت دراسة لموقع "نبّش" أنّ 30% من العاملين بدوام حرّ على "نبّش" لم يحصلوا على المال لقاء عملهم لزبون معين، أعلن سوق المهارات الإلكتروني عن إطلاق خدمة دفع على الإنترنت، "لنؤمن لمجتمع الذي يضم حوالي 30 ألف عامل بدوام حرّ كافة الأدوات التي يحتاجون إليها للعمل والحصول على المال!"، كما ذكر على مدونة الموقع.  

بفضل الخدمة الجديدة، بإمكان الزبائن إرسال وصف عمل العمل، مناقشته مع العامل بدوام حرّ، الموافقة عليه أو إيداع المبلغ بطريقة آمنة. وكما ذكر على المدونة، يستطيع الموظفون رؤية المال الذي تمّ إيداعه قبل البدء بالعمل على مشروع حتى. ويتم الدفع إما عبر بطاقة ائتمان أو عبر تحويل مصرفي من "وسترن يونيون" على سبيل المثال.  

-ر.ف


بوابة "بيفورت" تنطلق في السعودية  

تستمرّ بوابة الدفع الإقليمية الجديدة "بيفورت" بالتوسع، وقد أعلنعمر السدودي، مديرها العام، اليوم خلال عرب نت عن إطلاق الخدمة في السعودية.   

استنادًا إلى سدودي، في سوق حيث "معدل استخدام الإنترنت يناهز الـ 12 مليون مستنخدم، باتت الحاجة إلى بوابة دفع آمنة ضرورية أكثر فأكثر".يكمل حديثه خلال عرب نت قائلاً: " وفيما يعتمد مستخدمو المنطقة خيارات الدفع الإلكترونية بشكل متنامي للتسوق والخدمات، يجب التركيز أكثر على تسهيلات الدفع التي تزيد من المبيعات بشكل عام وتخفّف الخسارة الناتجة عن المخاطر والاحتيال". 

-ر.ف


إطلاق برنامج "بداية" لتطوير الأعمال  

في إعلان آخر لعرب نت الرياض اليوم، قامت شركة الفكر اللامحدود لريادة الأعمال (UTEC) بإطلاق برنامج "بداية" لتطوير الاعمال.  

ويوفر برنامج بداية الذي يمتدّ على عشرة أسابيع الاستثمار التأسيسي، التدريب و الإرشاد، مساحة عمل، ومساعدة في تسجيل الشركات، بالإضافة الى الخدمات الداعمة الاخرى. بإمكان الشركات المهتمة تقديم طلب هنا

-ر.ف


آي مينا القابضة تعلن عن استثمارات بقيمة 25 مليون دولار 

خلال قمة "عرب نت" اليوم، قدّمت "آي مينا القابضة" Imena Holdings خلاصة عن استثماراتها حتى الآن وتحديثًا عن وضع استثماراتها بشكل عام.   

شركة الاستثمار والمشغلة هذه، التي تتخذ دبي مقرًّا رئيسيًّا لها مع مكاتب لها في عَمان والرياض، استثمرت بأكثر من 25 مليون دولار أميركي في خمس شركات وهي: السوق المفتوح، موقع إعلانات مبوبة بالعربية، "ريزورف أوت" ReserveOut وهي خدمة حجز مطاعم، "بيع أي سيارة"، منصة تجارة إلكترونية للسيارات، وشركات تابعة لـ "روكيت إنترنت" Rocket Internet وهي "هيلو فود" Hellofood، خدمة طلب طعام عبر الإنترنت، و"إيزي تاكسي" EasyTaxi وهو تطبيق على المحمول لطلب سيارة أجرة. 

وقد استثمرت "آي مينا" بمبلغ 8 ملايين دولار أميركي في "هيلو فود" و7 ملايين دولار أميركي في "إيزي تاكسي"، كجزء من شراكتها مع "روكيت إنترنت"، ويظهر هذا الإعلان أنّ "آي مينا" استثمرت بما يفوق 10 ملايين دولار أميركي في الشركات الثلاثة الأخرى.   

وقد ذكر البيان الصحفي أيضًا تحديثًا عن كلّ شركة، ذاكرًا ما يلي:

 

  • تطبيقات "السوق المفتوح" للمحمول قد وصلت إلى المرتبة الأولى من حيث التنزيلات في السعودية، الكويت والأردن.
  • أبرم "ريزورف أوت" شراكة مع أكثر من 150 مطعم وخدم أكثر من 150 مرتاد مطاعم منذ انطلاقه في أواخر عام 2012.
  • أدرج موقع "بيع أي سيارة" 100 ألف سيارة خلال الأشهر الثلاثة الماضية.
  • أبرم "هيلو فود" شراكة مع أكثر من 300 بائع على الإنترنت في السعودية وانطلق في الأردن.
  • "إيزي تاكسي" في نسخته التجريبية في السعودية.

غاب عن الساحة "ديزادو"، وهو موقع تجارة إلكترونية للسلع المنزلية، وقد أعلن عن تلقيه استثمارًا من "آي مينا" في حزيران/ يونيو. 

وقد شدّد كلّ من خلدون طبازة، مؤسّس "ىي مينا" وممديرها العام، وعدي سلامين، مؤسسها ورئيسها التنفيذي، على أنّ الشركة تسعى إلى الاستثمار عام 2014 في شركات أخرى بعد، مع تركيز على السعودية، وشركات خدمات المحمول وتلك المحلية.  

- ن.ك


الاثنين 2 كانون الأول/ ديسمبر 2013

 موقع تجارة إلكترونية يسمح للشارين بالمساومة على الأسعار  

أضاف موقع التجارة الإلكترونية "أناناسة" Ananasa مؤخرًا ميزة جديدة إلى منصته، تسمح للمتسوقين بالمساومة على الأسعار مع البائعين من خلال نقرة زرّ واحدة، استنادًا إلى البيان الصحفي. 

تأسس موقع "أناناسة" عام 2011 على يد الأختين زينا ورانيا كنعان، وهو يدرج أكثر من 3000 منتج من أكثر من 400 بائع فريد حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما ذكر البيان أيضًا. ومن خلال زر المساومة هذا، سيستطيع البائعون معرفة أسعار السوق الملائمة وتقييم أسعارهم، ويستطيع البائعون تحديد السعر الذي يناسبهم والذي هم مستعدون إلى دفعه، بحسب ما قالته المؤسسة الشريكة زينة. 

لمزيد من المعلومات حول هذه الإضافة الجديدة ولتجربتها بنفسك، قم بزيارة الموقع الإلكتروني هنا.


 "لينكد إين" يصل إلى 10 ملايين مهني في الشرق الأوسط 

عام 2012، افتتح "لينكد إين" مكتبًا له في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وكان له 5 ملايين عضو عندها، استنادًا إلى مدونة الموقع وتضاعف هذا الرقم ليصل إلى 9 ملايين مستخدم في وقت سابق هذا العام. 

هذا الشهر، استطاعت الشبكة الاجتماعية للمهنيين جذب 10 ملايين مهني في الشرق الأوسط، وهذا عدد يتخطى عدد سكان الإمارات. ومن بين الأعضاء البارزين على المنصة نذكر "أرامكو" السعودية، الإمارات للطيران، جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، الجامعة الأميركية في الشارقة، الجامعةالأميركية في بيروت وغيرها.

- ر.ف

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.