عربي

السعودية تطلق صندوقاً لتمويل الشركات الناشئة التقنية بقيمة 133 مليون دولار

English

السعودية تطلق صندوقاً لتمويل الشركات الناشئة التقنية بقيمة 133 مليون دولار

Saudi riyals

الأموال وفيرة للشركات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. (الصورة من "أرقام.كوم" Argaam.com)

شهدَت المملكة العربية السعودية إطلاق مشروعٍ جديدٍ لتكنولوجيا المعلومات والاتّصالات بقيمة 500 مليون ريال (133 مليون دولار)، وهو صندوق "الرياض تقنية كابيتال" Riyadh Taqnia Capital.

 ووفقاً لتقريرٍ صدر أمس عن "إنترناشيونال بيزنس تايمز" International Business Times، سيتّخذ الصندوق من الرياض مقرّاً رئيسياً له ولكنّ القسم الدوليّ فيه سيعمل انطلاقاً من ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة.

يأتي هذا المشروع نتيجة شراكةٍ بين الشركة السعودية للاستثمار التقني، "تقنية" Taqnia، وبنك الاستثمار "الرياض المالية" Riyad Capital. وبحسب موقع "ديل ستريت آسيا" Deal Street Asia، سيعمل الصندوق الجديد على استثماراتٍ في قطاع الطاقة والمواد المتقدّمة ومشاريع الاستدامة.

ونقلاً عن موقع "تقنية"، قالت "إنترناشيونال بيونس تايمز" إنّ هذا الصندوق سوف يسعى للاستثمار في وادي السيلكون وأوروبا واليابان.

وبحسب موقع "تقنية"، ستتوجّه هذه الشراكة الجديدة "لاستهداف الشركات الصغيرة والمتوسّطة في قطاعات الطاقة والاستدامة، وعلوم المواد، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، محلياً وعالمياً... فيما سيدير الصندوق مجموعةٌ من خبراء رأس المال المُخاطر ذوي الكفاءة العالية."

ابقوا على اطّلاع لمزيدٍ من المستجدّات.

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.