عربي

'فلات6لابز' تطلق صندوق تمويل بـ5,6 ملايين دولار

English

'فلات6لابز' تطلق صندوق تمويل بـ5,6 ملايين دولار

شركاء "صواري فينتشرز": هاني السنباطي، وأحمد الألفي، ووائل أمين. (الصورة من الأرشيف)

أعلنَت "فلات6لابز" مصر Flat6Labs Egypt، يوم أمس، عن إطلاق صندوق استثمارٍ في الشركات الناشئة بقيمة 5,6 ملايين دولار أميركي، بالاشتراك مع "الصندوق الاجتماعي للتنمية" Social Fund for Development ومستثمِرين آخرين.

وقالت مسرّعة أعمال الشركات الناشئة في المنطقة، التابعة لشركة الاستثمار المُخاطِر "سواري فينتشرز" Sawari Ventures، لـ"جريدة المال" Al Mal News، إنّ الصفقة الأولى للصندوق ستتمّ خلال 60 يوماً لقيمة 3.3 ملايين دولار، في حين ستتمّ الصفقة الثانية خلال عام.

وذكر الشريك في "سواري فينتشرز"، وائل أمين، أنّ صندوق الاستثمار الجديد، سيعمل على تمويل 20 شركةً ناشئةً سنوياً ولمدّة 5 سنوات، بحيث ستحصل كلّ شركةٍ على تمويلٍ بقيمة 11 ألف دولار.

كما أكّد أنّه فيما سيتمّ إطلاق دورةً واحدةً فقط خلال 2016، فإنّ استقبال طلبات تمويل الشركات سيبدأ في شهر حزيران /يونيو المقبل.

يُذكَر أنّه منذ تتشرين الأول/أكتوبر 2011، قامَت "فلات6لابز" باستثمار 1.1 مليون دولار في نحو 46 شركةً ناشئةً في مصر وحدها، ويضمّ فريقها أكثر من 180 مرشداً وأكثر من 30 شريكًا على المستويات المحلّي والإقليمي والعالمي.

وفي الشهر الماضي، خرّجت مسّرعة النموّ هذه ست شركاتٍ ناشئة من أصل 13 كانت قد قُبلت خريف 2015 للانضمام إلى برنامج أبوظبي الذي دام لأربعة أشهر، في حين كشفت إحدى هذه الشركات الخرّيجة عن أنّ شركة "كريم" Careem لطلب السيارات قد أصبحَت زبوناً لها.

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.