عربي

'مجموعة زين' تستحوذ على حصة استراتيجية من شركة 'فوو' اللبنانية

English

'مجموعة زين' تستحوذ على حصة استراتيجية من شركة 'فوو' اللبنانية


من اليسار إلى اليمين: إيمري غوركان (الرئيس التنفيذي للشؤون الاستراتيجية وتنمية الأعمال في "مجموعة زين")، سكوت جيجينهايمر، إيلي نصر، وغدي الريس.

استحوذت "مجموعة زين" على حصّةٍ استراتيجيةٍ من شركة "فوو" FOO التي توفّر خدمات لتطوير تطبيقات الهواتف الذكية وتتّخذ من لبنان مقرّاً لها، مقابل مبلغٍ لم يُكشف عنه.

شركة الاتصالات التي أعلنَت عن هذا الاستثمار مؤخراً خلال "المؤتمر العالمي للجوال" Mobile World Congress في برشلونة، والتي تعمل في ثمانية أسواق في الشرق الأوسط وأفريقيا، تهدف من خلال هذه الشراكة إلى تعزيز خدماتها للعملاء والشركات.

أمّا شركة "فوو" فهي تقدّم استشارات استراتيجية رقمية وخدمات تتعلّق بتجربة واجهة المستخدِم (UI-UX)، بالإضافة إلى خدمات حلول تطوير التصاميم والتطبيقات ومواقع الإنترنت، وخدمات التسويق الالكتروني واحتضان الشركات الناشئة.

وقال إيلي نصر، الشريك الإداري لشركة "فوو"، إنّ رؤيتنا تكمن في أن نصبح الكيان الرائد على صعيد الابتكار الرقمي، وأن نصبح الشريك الابتكاري لعميلنا. نحن نؤمن بأنّ شراكتنا مع ’زين‘ ستساعدنا على بلوغ ذلك الهدف، وباعتبارها مشغّل اتصالات رائد على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، فقد أثبتت  نفسها ككيانٍ ابتكاري رائد. ونحن على يقينٍ من أنّه سيكون أمامنا كثيرٌ من الفرص كي يستفيد كلّ طرفٍ من خبرة الطرف الآخر في المستقبل."

تأتي هذه الشراكة الاستراتيجية في سياق تأسيس "جبهة زين الرقمية والإبداعية" ZDFI، وهي الوحدة المكلّفة بإطلاق مبادراتها في المجال الرقمي بهدف تطوير وتنمية المجموعة من خلال تدفّقات أعمال إبداعية وإضافتها إلى العروض المقدّمة للعملاء. وتركّز هذه الوحدة أيضاً على الابتكار، والخدمات الرقمية، ومشاريع الشركات الكبرى بالإضافة إلى المدن الذكية.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة زين"، سكوت جيجينهايمر: "نحن نؤمن بأنّ التكنولوجيا تُسهم في إطلاق العنان للقدرات الكامنة وفي إدارة التحوّل في الطريقة التي يعيش بها الناس ويؤدون أعمالهم. وفي ضوء الدمج الذي تسارَع بين مفهوم إنترنت الأشياء، وبين قوّة تطبيقات البيانات، فإنّ ’زين‘ تخطط للاستفادة من علاقتها مع شركة ‘فوو‘."

شراكة أخرى مع "نكسجين"

خلال المؤتمر العالمي للجوال كذلك، أعلنت "مجموعة زين" عن استثمار استراتيجي آخر في "مجموعة نكسجين" neXgen Group التي تقدّم حلول المدن الذكية والخدمات الاستشارية وتتّخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقرّاً لها.

يأتي هذا الاستثمار في إطار خطط "زين" الاستراتيجية نحو إنشاء وحدة أعمال متخصّصة في تقديم خدمات المدن الذكية للحكومات، وشركات التطوير العقاري العملاقة، وهو الأمر الذي سيؤدي بدوره إلى تسهيل نشر حلول المدن الذكية.

ستركّز هذه الوحدة التي تأسّسَت حديثاً على تقديم خدمات التصميم والتكامل للتطبيقات، بما في ذلك الحياة الذكية في أحياء المدن، والأمن والسلامة الذكية، والتعليم والصحة الذكية، والعدادات الذكية لقطاع المرافق العامة، وغيرها.

ووفقاً للبيان الصحفي، فإنّ التقاء كلّ من التكنولوجيات والخدمات الذكية، وإنترنت الأشياء، وقوّة البيانات، يعني أنّ تطوّر المدن الذكية سيُسهم في تعزيز حياة ملايين من الناس في المنطقة.

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.