ومضة تعزز استثمارها في منصة سيز لشراء السيارات

أندرو و طارق كبريت مؤسسي سيز

Read In

شاركت شركة ومضة، الرائدة في مجال تمكين بيئة ريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط، من جديد في جولة استثمارية لشركة سيز والتي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، حيث جمعت سيز من خلال الجولة مبلغ 6 ملايين دولار. وشهدت الجولة الاستثمارية إقبالاً كبيراً حيث نجحت في استقطاب جمع مميز من المستثمرين. وإلى جانب ومضة، شارك في الجولة الاستثمارية شركاء استراتيجيين في صناعة السيارات، بالإضافة إلى كل من جيرمان في سي كريالايز، وبي أند واي فينتشر بارتنرز، ,فينيسيان فاندنز، وعدد من المستثمرين الملائكة.

 

تأسست الشركة على يد طارق وأندرو كبريت عام 2016، حيث تعمل على تيسير عملية شراء السيارات من خلال تطبيق للهواتف المحمولة، والذي يتضمن محرك بحث ذكي لعرض وبيع السيارات، ويستخدم الذكاء الاصطناعي لمقارنة أفضل الأسعار والعروض. وقد نما تطبيق سيز ليضم أكثر من مليون مستخدم و500 ألف سيارة معروضة ومتوفرة في خمس دول.

 

وستسهم الجولة الاستثمارية في تمكين شركة سيز من تعزيز نموها واستفادتها من صناعة السيارات المستعملة في دولة الإمارات، والتي تقدر بحوالي 10 مليار دولار أمريكي، بالإضافة إلى أسواق أخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

وتعليقاً على ذلك، قال فادي غندور، الرئيس التنفيذي لشركة ومضة: "تعمل سيز على دعم صناعة السيارات في دولة الإمارات عن طريق الاستفادة من سبل التعاون بين مختلف الأسواق في المنطقة، وذلك سعياً لتعزيز التكامل الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

 

وأضاف فادي: "من خلال استهداف الأسواق التي لم يتم التطرق لها من قبل بشكل كافي والتي تتضمن فرص كبيرة، استطاعت سيز تقوية مكانتها كلاعب رئيسي لتعزيز فعالية وسهولة التعامل مع سوق السيارات المستعملة إقليمياً، ويسعدنا للغاية المساهمة في دعم هذه الجهود".

 

وشهد عام 2019 مبيعات للسيارات المستعملة في دولة الإمارات وصلت إلى 275 ألف سيارة، حيث تم تصدير حوالي نصفهم خارج الدولة. وستمكّن الجولة الاستثمارية الأخيرة سيز من تزويد المستخدمين بتجربة تسوق للسيارات رقمية بالكامل وعابرة للحدود، مما يسهّل عملية شراء الأشخاص في الدول الأخرى لسيارات في دولة الإمارات باستخدام التطبيق، كما تقدم سيز إمكانات إتمام عملية شراء السيارة من خلال التطبيق.

 

وقال طارق كبريت، الرئيس التنفيذي لشركة سيز: "منذ البداية عزمنا على استخدام التكنولوجيا المتقدمة لتغيير تجربة تسوّق الأشخاص للسيارات. وخلال الأعوام الثلاثة الأولى منذ إنشاء سيز، قمنا بالتركيز على بناء منتجنا وتنمية قاعدة مستخدمينا. والآن نسعى للاستفادة من منصتنا واستخدامها كنقطة انطلاق لكافة هذه الخدمات الجديدة التي نسعى إلى إطلاقها".

 

تجدر الإشارة أن شركة سيز وسبق وأن جمعت 3.2 مليون دولار أمريكي من خلال جولتين استثماريتين، ما يشير إلى وصول الاستثمار الإجمالي فيها إلى 9.2 مليون دولار أمريكي.

 

Read In

Media categories

Countries

Share

Related Articles