عربي

منصة جاذرإن السعودية تغلق جولتها الإستثمارية بقيمة 6مليون دولار بقيادة شركة STV

English

منصة جاذرإن السعودية تغلق جولتها الإستثمارية بقيمة 6مليون دولار بقيادة شركة  STV
Image courtesy of Gathern
  • جمعت Gathern التي تتخذ من المملكة العربية السعودية مقراً لها ، وهي سوق تأجير لقضاء العطلات، جولة من السلسلة A بقيمة 6 ملايين دولار بقيادة STV بمشاركة من المستثمرين الحاليين Vision Ventures و 500 Startups والمستثمر الملائكيين Naef Sultan AlAthel و ARG Limited. هذا هو أول استثمار لشركة STV في شركة سفر ناشئة.
  • تأسست في عام 2017 من قبل لطيفة التميمي، تقدم Gathern للمستخدمين عقارات للإيجار بما في ذلك الفيلات والشقق واليخوت، من بين خيارات أخرى مباشرة من المالك. إنها أول شركة في المملكة العربية السعودية يتم ترخيصها من قبل وزارة السياحة لتأجير عقارات P2P، مما يعني أن مالكي العقارات لا يحتاجون إلى الحصول على ترخيص فردي لتأجير عقاراتهم.
  • الاستثمار الذي تقول الشركة الناشئة أنه أكبر مبلغ يتم استثماره في شركة سعودية ناشئة تقودها امرأة، سيتم استخدامه لتطوير منتجها وتوسيع بصمتها الجغرافية داخل البلاد.
  • بحلول عام 2030، تهدف المملكة العربية السعودية إلى استقبال 100 مليون زائر دولي ومحلي.

 

بيان صحفي:

أعلنت "جاذر إن"، منصة السكن التشاركي و الأسرع نموًا في المملكة العربية السعودية، اليوم أنها أغلقت جولة إستثمارية (أ) بقيمة 6 مليون دولار (22 مليون ريال سعودي)، بقيادة شركة STV و مشاركة  مستثمرين حاليين،  صندوق فيجن فنتشرز (Vision VC)، 500 ستارت ابز الأمريكي (500 Startups)و رجل الأعمال نايف العذل، و شركة أي أر جي المحدودة. ستستثمر الشركة في تطوير منتجاتها و تعميق انتشارها الجغرافي داخل المملكة العربية السعودية، حيث تعمل حاليًا في أكثر من 100 مدينة و محافظة، بما في ذلك الرياض، جدة، الدمام، أبها، الباحة، الطائف، العلا، و أملج ، و غيرها من المدن و الوجهات السياحية.

من خلال "جاذر إن"، يمكن لأي شخص استئجار فيلا، شقة، مزرعة، كرفان، غرفة، شاليه، مخيم أو يخت، و غيرها من الخيارات، مباشرة من المالك – تأجير يومي. بالعادة يُطلب من ملاك هذة العقارات رخصة لممارسة نشاط التأجير اليومي إلا أن "جاذر إن" تسمح لهم بإدراج عقاراتهم للإيجار من خلال الموقع الإلكتروني و التطبيق الخاص بهم دون الحاجة إلى الحصول على هذا الترخيص - مما يزيل عقبة كبيرة في سوق السكن التشاركي. "جاذر إن" هي الشركة الأولى في المملكة العربية السعودية التي حصلت على هذا الترخيص من وزارة السياحة.

كانت السياحة المحلية و الدولية محور تركيز أساسي في رؤية المملكة العربية السعودية 2030. و بحلول عام 2030، تهدف المملكة إلى الترحيب بعدد 100 مليون زائر على المستوي الدولي و المحلي، أي ما يقرب من ثلاثة أضعاف عدد سكان المملكة الحالي. والذي  سيجعل المملكة العربية السعودية واحدة من أفضل خمسة وجهات سياحية على مستوى العالم. القدية، و هو مشروع بقيمة 2.6 مليار دولار يقع خارج مدينة الرياض مباشرة، سيكتمل بحلول عام 2023 و من المتوقع أن يجتذب 17 مليون زائر للترفيه و 12 مليون زائر للتسوق و 2 مليون زائر للاستضافة بحلول عام 2030 وحده.

علاوة على ذلك، مع إطلاق التأشيرة السياحية في المملكة العربية السعودية، من المتوقع أن تزدهر صناعة السياحة الدولية في المملكة العربية السعودية أيضًا. و حيث أن الحج و العمرة يمثلان بالفعل ما يقرب من 10 ملايين زائر دولي إلى المملكة سنويًا، فمن المتوقع أن يزداد عدد الزوار الدوليين.

صرح أحمد الشمري، الشريك في شركة STV ، بالتالي: “نحن متحمسون للغاية للشراكة مع" جاذر إن" - إنه استثمارنا الأول في قطاع السياحة، و أكبر استثمار على الإطلاق في شركة سعودية ناشئة تقودها إمرأة. نحن نعتقد أن لطيفة و فريق "جاذر إن" لديهم المحرك المناسب للتعامل مع هذا السوق سريع النمو بنهج جديد. لقد أثبتوا أنهم يتمتعون بالذكاء و المرونة بشكل لا يصدق خلال أزمة جائحة كورونا، حيث نمو بشكل ملحوظ على الرغم من التحديات التي تواجه العالم أكمل. نحن متحمسون لرؤية ما يخبئه المستقبل".

و صرحت لطيفة التميمي، الشريك المؤسس و الرئيس التنفيذي لشركة" جاذر إن"، بالتالي: "يسعدنا بأن تشاركنا STV، بالإضافة إلى المستثمرين الحاليين صندوق فيجن فنتشرز (Vision VC) و 500 ستارت ابز الأمريكي (500 Startups)، في رحلتنا بينما نواصل تطوير منتجنا و توسعه في أنحاء البلاد. تمتلك المملكة العربية السعودية رؤية متجددة لقطاعها السياحي، مع توفير دعم للسياحة المحلية و الدولية على حد سواء. مع "جاذر إن"، نتطلع إلى تقديم تجربة مختلفة عن تجربة السفر التقليدية، عن طريق توفير  أماكن سكنية سياحية فريدة من نوعها مقدمة من أهالي المناطق حتى يكتشف المسافر المدن و الثقافة السعودية عن قرب. إذا أصبحت أحد مضيفينا على منصة جاذر إن، فأنت تقوم ببساطة بإدراج الفيلا، الشقة، المزرعة، الكرفان، الغرفة، الشاليه، المخيم أو اليخت الخاص بك، مما يتيح لك كسب دخل إضافي كبير. لذلك، أدعو كل من لديه مثل بيوت العطلات هذه، و يرغب في الترحيب بالزوار من جميع أنحاء البلاد و العالم مع كسب بعض الدخل الإضافي، بأن يسجل في المنصة و البدء في استضافة الزوار ".

تمتلك "جاذر إن" اليوم القدرة على استضافة أكثر من 1.2 مليون ضيف شهريًا. و هذه السعة تنمو شهرًا بعد شهر. حيث تخطى دخل المضيفين المميزين في المنصة 60 ألف ريال شهرياً. و تُقدم "جاذ ر إن" موقع الالكتروني و تطبيق الجوال لعملائها.

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.