عربي

شركة Nybl تستحوذ على رائدة التعلم الآلي Nubila

English

شركة Nybl تستحوذ على رائدة التعلم الآلي Nubila
Noor Alnahhas, CEO of nybl 
  • استحوذت شركة NYBL، مقرها الإمارات العربية المتحدة، وهي شركة ناشئة تعمل في مجال الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، على Nubil، وهي منصة لاستخراج البيانات المرئية والتعلم الآلي ومقرها المكسيك. كما سينضم مارلون دي خيسوس غونزاليس مؤسس Nubila إلى فريق البحث والتطوير في nybl.
  • سيسمح الاستحواذ لشركة nybl بجعل جميع عملياتها أوتوماتيكية وتمكين المستخدمين من إدارة رحلة تطوير الذكاء الاصطناعي بأكملها من التحليل إلى النشر.
  • تقول شركة nybl أن هذا الاستحواذ سيساعدها في سعيها لنشر استخدام حلول الذكاء الاصطناعي من خلال بناء نظام يمكن أي شخص من الاتصال بمجموعات البيانات وتحليلها دون كتابة أي رمز أو الاعتماد على بيانات التدريب القديمة.
  • تستخدم منصة nybl حاليا في العديد من القطاعات بما في ذلك النفط والغاز والرعاية الصحية والأمن في الإمارات العربية المتحدة والكويت والمملكة العربية السعودية والهند والولايات المتحدة.

بيان صحفي:

أعلنت nybl، رائدة الذكاء الاصطناعي القائم على أساس علمي، اليوم استحواذها على منصة التعلم الآلي واستخراج البيانات المرئية Nubila، مع انضمام مؤسس Nubila، مارلون دي خيسوس غونزاليس، إلى فريق البحوث والتطوير في nybl، في خطوة من شأنها أن تعزز نمو الشركة فى مجال الذكاء الاصطناعي.

وتمثل عملية الاستحواذ أحدث توسع تقوم به nybl في سعيها إلى نشر استخدام حلول الذكاء الاصطناعي من خلال بناء منظومة متكاملة للذكاء الاصطناعي تتيح للأفراد التعامل مع كميات هائلة من البيانات وتحليلها بشكل فوري دون الحاجة إلى تدريب تخصصي أو خبرة سابقة في البرمجة.

وتعليقا على عملية الاستحواذ، قال نور النحاس، الرئيس التنفيذي لشركة nybl: "تمثل التكنولوجيا التي سنحصل عليها من Nubila الجيل التالي من التعلم الآلي، حيث ستساعد في دعم طموحاتنا لنشر استخدام حلول الذكاء الاصطناعي في المنطقة وخارجها، ويسعدنا إتاحتها في السوق".

وأوضح النحاس أن "العالم اليوم وصل إلى مرحلة مهمة في تطوير حلول الذكاء الاصطناعي، لكن الكثير مما نعتبره اليوم ذكاء اصطناعيا ما هو إلا لبنات صغيرة لما سيكون عليه مستقبل الذكاء الاصطناعي".

وتابع قائلا: "من الضروري التمييز بين الأساسات التي بين أيدينا منذ عقود وبين الذكاء الاصطناعي المتقدم الذي يمكنه إحداث قفزة هائلة في أسلوب معيشتنا وعملنا، وهذا ما نطمح إلى تحقيقه بالتعاون مع Nubila؛ كمنظومة تلغي الحاجة للبرمجة أو الخبرات التدريبية السابقة من أجل استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي".

وتتصدر حلول الذكاء الاصطناعي الفريدة التي توفرها nybl اليوم مشهد التكنولوجيا الذكية في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث يجري استخدام المنصة حاليا في قطاعات متعددة، تشمل النفط والغاز والرعاية الصحية والأمن العام  في قائمة متزايدة من الدول، ومنها الإمارات والكويت والسعودية والهند والولايات المتحدة.

من جانبه، قال مارلون دي خيسوس غونزاليس، مؤسس Nubila: "إن دمج تكنولوجيا Nubila في منصة nybl سيتيح لأي شخص تحليل كميات ضخمة من البيانات بشكل فوري ودون الحاجة إلى خبرة في علم البيانات أو معرفة معمقة بالبرمجة".

وأضاف: "نشترك مع nybl في هدفها المتمثل بنشر وتبسيط استخدام حلول الذكاء الاصطناعي وإتاحتها للجميع، ويسعدني أن أنضم إلى فريق nybl لمساعدتهم على تحقيق طموحاتهم".

يشار إلى أنه تم إنشاء منصة Nubila في الأساس بهدف تحسين سير وكفاءة العمل، حيث تسهم في حلّ مشكلات تحليل البيانات المعقدة دون الحاجة لاستخدام البرمجة. وبعد استحواذها على المنصة، ستتمكن nybl من التشغيل الذاتي التلقائي لتطبيقاتها  وتمكين المستخدمين من إدارة عمليات تطوير الذكاء الاصطناعي بالكامل، بدءا من التحليل و وصولا إلى التطبيق الفعلي .

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.