English

لماذا ماجينتو هو الحل؟

English

تمت كتابة هذا المقال عن متاجر الاكترونية لومضة بواسطة شركة حركة.

لأن من أهم ميزات ماجينتو هو أنه نظام لإدارة المحتوى لكنه مختص بالمتاجر الاكترونية فهو يهتم بكل شيء بدءا من اعداد المتجر الاكتروني إلى طريقة عرض المنتجات وتصنيفها إلى طرق الدفع والشحن وبالتأكيد طرق التفاعل مع الزبائن. وكل هذه المزايا موجودة بشكل تلقائي في ماجينتو وتتحدث دائما لكي تواكب كل تطورات المتاجر الاكترونية العالمية.


من خلال عرضنا لميزات ماجينتو وما يمكن أن تفيد به رجال الأعمال الراغبين في إنشاء متجر الكتروني متطور سنقوم بالتركيز على الميزات المتقدمة بماجينتو والتي تفيد قطاع الأعمال في الشرق الأوسط.

في البداية يجب أن نعلم قطاع الأعمال بأن سوق ماجينتو من أكثر الأسوق حركة في مجال التطبيقات  يوجد المئات من التطبيقات في هذا السوق مما يجعل احتياجات صاحب المتجر الالكتروني متوفرة دائما. بدون الحاجة للبحث عن مطور ليقوم بإضافة ميزات جديدة لمتجرك. ببساطة تستطيع أنت كرائد أعمال وموظفيك من حولك بأن تقوموا بإدارة متجرك الاكتروني بدون الحاجة إلى مطور.



وسنقوم من خلال هذه المقالة والمقالات القادمة بالدخول مفصلا بمواصفات ماجينتو. وفي البداية سنتناول ميزات لوحة ادارة المتجر (Admin Panel)

 الكاتالوج

وهو القسم الذي يقوم بعرض منتجات المتجر الالكتروني



الكاتالوج يقوم بعرض المنتجات حسب:

‪-١‬ السعر

‪-٢‬ اسم المنتج

‪-٣‬ وضعية المنتج (ظاهر للزبائن أو غير ظاهر) وهذه الميزة تفيد في حال أن المنتج قيد الإعداد

٤-‬ الكمية

‪-٥‬ نوع المنتج

‪ -     ‬ بسيط

‪ -     ‬ مركب (يتألف من أكثر من مادة بسيطة) وعلى سبيل المثال الأحذية تأتي بقياسات وألوان مختلفة وفي هذه الحالة الحذاء الواحد هو مادة مركبة مكونة من أكثر من مادة بسيطة في حين أن كل مادة بسيطة هي اختيار من لون وقياس

     - منتج وهمي ويتميز هذا المنتج بأنه لا تحتاج لكميات كمن يبيع برامج مثلا

     - منتج قابل للتحميل وهذا المنتج يتميز بأنه تتيح للزبون بتحميل ملف الذي قام بشرائه بعد أن تتأكد عملية الدفع (كمن يشتري أبحاث مثلا أو فيديو فيمكنه تحميلها بعد القيام بعملية الدفع)

     - كما يمكن عرض المنتجات على مجموعات من 20, 50, 100, 200 منتج

     - يمكن عرض المنتجات بشكل تنازلي أو تصاعدي


قمنا في هذه المقالة بعرض سريع عن قسم الكاتالوج في لوحة الادارة علما أن هناك أقسام مثل: المبيعات, الترقيات, العملاء, النشرة البريدية, الاعدادات وسنخوض بها بشكل مفصل لكي يتسنى للقارئ معرفة مزايا ماجينتو بشكل أكبر

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.