English

ووبرا تردّ على "غوغل أناليتكس" بتطبيق آي فون يغيّر قواعد اللعبة

English

ووبرا تردّ على "غوغل أناليتكس" بتطبيق آي فون يغيّر قواعد اللعبة


محبو برامج تحليل المواقع الإلكترونية الذين يتوقون إلى مراقبة عدد زوار موقعهم أثناء تنقلهم يتمتعون الآن بسلاح جديد ضمن جعبتهم ألا وهو تطبيق "ووبرا" Woopra الأنيق الخاص بجهازي "أيفون"  Iphone و "أيباد" Ipad. هذا التطبيق الذي تم إطلاقه  يوم الثلاثاء في السوق ساهم في رفع مستوى برامج تحليل المواقع الإلكترونية عبر تميّزه بواجهة تفاعلية رائعة.

أعترف بأنني متحيّزة قليلاً إذ نستخدم تطبيق "ووبرا" على موقعنا "Wamda” كما أنني فتاة مولعة بمنتجات "أبل" Apple, لكن التطبيق مسبب للإدمان بكل بساطة. على شاشة رئيسية بسيطة مقسمة إلى تسع خانات, تسهل مشاهدة أعداد مستخدمي الموقع في وقت قياسي لمعرفة من يتصفحه مجدداً ومراقبة الصفحات الفعالة وعدد زوار الصفحات، وأماكن المستخدمين على خريطة العالم، ومواقع الإحالة. ويمكن معرفة كل ذلك بلمحة.إن تطبيق "ووبرا" يعد بمثابة الأداة السحرية لبرامج تحليل المواقع حيث يقوم بتنظيم الإحصائيات مما يساهم في فهم مسارتدفق مستخدمي المواقع بطريقة سهلة  وممتعة.

تطبيق "ووبرا" على Iphone يمثل لمستخدميه الأداة الفعّالة لتحديث الأرقام أثناء التنقل قبل حضور اجتماع أو تصفح المستخدمين الحاليين بدون النفاذ إلى تقنية "واي فاي". لكن حتى بالنسبة إلى المدوّنين الذين لا يستخدمون "ووبرا" حالياً أو المبتدئين القلقين بشأن برامج تحليل المواقع، هذا التطبيق هو مدخل رائع إلى الخصائص التي تميّزه عن سواه.

بينما يقدّم المقاييس التقليدية المتوفرة في خدمة "Google Analytics”، فإن ميزة "ووبرا" الكبرى تكمن في قدرته على إظهار مستخدمي الموقع في وقت قياسي وتقديم المعلومات عن موقع كل مستخدم يتصفح الموقع حالياً وتاريخه ومنصته ومتصفّحه. التطبيق على "أيفون" و"أيباد" يرتقي بهذه الوظيفة إلى مستوى أعلى إذ يسمح بتلقي التنبيهات عبر خدمة Push Notifications عن سلوك مستخدم معيّن.

 “هذه الخاصية المفضلة لدي" هذا ما قاله المؤسّس (إيلي خوري) الذي تحدث مؤخراً إلى "Wamda” بشأن دروس إنشاء "ووبرا" . “التطبيق الذي يمكّنك من مشاهدة ما يفعله المستخدمون على موقعك الإلكتروني خلال البث المباشر, يواصل عمله خارج الخدمة فتصلك تنبيهات لدى حصول عمليات محدّدة مثل مواجهة أحدهم لمشكلة ما على الموقع أو تصفّح شخص للموقع من لبنان".

كما يسمح هذا التطبيق بتقديم الدعم للمستخدمين من أي مكان ويوفّر عمليات الدردشة الواردة والصادرة. في حين يمكنك الدردشة مع المستخدمين عبر تطبيق "ووبرا" الإلكتروني, فإن التطبيق الخاص بجهاز Iphone يعزز القدرة على النفاذ.

جمع هذه الخصائص ضمن واجهة بديهية وبسيطة تطلّب اتخاذ مقاربة دقيقة. يقول خوري “ عملنا على إعداد هذا التطبيق لأكثر من ستة أشهر وكان هدفنا يقضي بتخطي توقّعات الجميع، لذلك قررنا أن نأخذ الوقت الكافي لابتكار شيء لا يمكن منافسته ومن الواضح أن جهودنا أثمرت.” تمّ تسجيل أكثر من 20 ألف تنزيل لهذا التطبيق منذ إطلاقه يوم الثلاثاء. ويشكّل هذا الرقم نسبة 10% من مجموع مستخدمي "ووبرا" وعددهم 200 ألف.
يضيف خوري, “نحن لن نتوقف هنا فهنالك العديد من الأفكار المذهلة التي نودّ إدراجها ضمن هذا التطبيق والتي بدأنا العمل عليها مذ أرسلنا تحديثنا الأخير إلى متجر التطبيقات.“ التطبيق الخاص بنظام "أندرويد" سيلي ذلك قريباً.

بإمكانكم تفقد هذا التطبيق ضمن متجر تطبيقات "أبل" Apple App Store   ومشاهدة المزيد من اللقطات في الأسفل.

 

 

 

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.