English

Knowledge@Wharton وHCT تطلقان مسابقة الابتكار للأفكار الصديقة للبيئة في منطقة الشرق الأوسط

English

Knowledge@Wharton وHCT تطلقان مسابقة الابتكار للأفكار الصديقة للبيئة في منطقة الشرق الأوسط

تتناول كل من Knowledge@Wharton وكليّات التقنيّة العليا موضوع ريادة الأعمال الصديقة للبيئة في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا بشكل جدي. فقد تعاون كل من فريق تحليل الأعمال بمدرسة Wharton والجامعة الإماراتية لتنظيم مسابقة الابتكار ٢٠٢١، والتي ستتبنى استحداث تكنولوجيا جديدة ومستدامة، بالإضافة إلى إجراءات وأساليب عمل مرتكزة على رضا العميل، الأمر الذي من شأنه أن يجلب التغيير لمجال الأعمال والمجتمع، وتقدم جائزة مالية بقيمة AED100,000.

تهدف المسابقة التي تبدأ هذا العام - برغم اسمها الذي يوحي بنظرة مستقبلية - إلى أن تخدم كمحفز للابتكارات التي تفيد المجتمع بشكل كبير وتعزز الاستدامة البيئية في جميع المجالات. ويكمن التحدي أمام رواد الأعمال المحتملين في توفير حلول، إما قائمة على أفكار جريئة جديدة أو مصحوبة بنتائج توضيحية، بحيث 1) تعمل على التخفيف من حدة آثار غازات الاحتباس الحراري، أو 2) تعمل على تقييد استعمال مصادر الطاقة غير المتجددة وذلك للتأسيس لمستقبل أفضل.

يقوم منظمو المسابقة بقبول الطلبات من الأفراد والمنظمات، وسوف يتم منح جوائز خاصة للطلبة المبتكرين. ويتم تشجيع جميع المشاركين على استكشاف التغيرات في نماذج الأعمال، والتي من شأنها التقليل من متطلبات رأس المال وغيرها من التكاليف. كما يمكنهم القيام بعرض حلول اعتماداً على ما يسمى بالابتكار العكسي ذو الحلول قليلة التكاليف، من الكيانات الاقتصادية الناشئة والمرتبطة بالعالم المتقدم.

تم استيحاء فكرة المسابقة من كتاب Innovation Tournaments، لكاتبيه كريستيان تيرويش وكارل أولريخ، الأستاذان في Wharton، وقد صممت مسابقة الابتكار على ثلاثة مراحل.

أولاً، سوف يقوم المشاركون بإرسال أفكارهم إلى موقع المسابقة الإلكتروني الرسمي لتتم مراجعتها من قبل لجنة من الخبراء تشمل طاقم Wharton، فريق Knowledge@Wharton وطاقم من كليّات التقنيّة العليا. آخر موعد للتقديم لمسابقة الابتكار ٢٠٢١ هو في الخامسة مساءً، ٥ أبريل، ٢٠١٢ (بتوقيت الإمارات العربية المتحدة).

ثانياً، يطلب من المتأهلين إلى الدور قبل النهائي القيام بإرسال عرض تقديمي عبر الإنترنت، والذي يتم على إثره اختيار المتأهلين إلى المرحلة النهائية.

أخيراً، سوف يشارك المتأهلون إلى المرحلة النهائية في نقاشات وجهاً لوجه، وسيتم تصوير هذه النقاشات وتحميلها على الإنترنت بعد انتهاء الحدث. وسوف يتم كذلك عمل مقابلات معهم لعمل مدونات صوتية، والتي سوف يتم توفيرها على المواقع الإلكترونية لكل من Knowledge@Wharton وكليّات التقنيّة العليا.

بينما لا تمنح هذه المسابقة جوائز مالية، فإنها تشكل فرصة رائعة لصناع التغيير لبناء سمعة بين الجمهور، والترويج للأفكار التي تعمل على جلب التغيير، وجذب شركاء مؤسسين محتملين ومستثمرين بارزين، وربما التأثير في صناع القرار أيضاَ.

يمكن للمهتمين بمعرفة المزيد من التفاصيل أن يقوموا بزيارة الموقع الإلكتروني لمسابقة الابتكار 2021.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.