English

‎"كاوست" تطلق "ماراثون واعد للأفكار" وتعلن أسماء فائزي "صندوق التمويل التأسيسي"

English

‎"كاوست" تطلق "ماراثون واعد للأفكار" وتعلن أسماء فائزي "صندوق التمويل التأسيسي"

ما الجديد في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (كاوست)؟ إذا كنت ريادياً ملهماً: فالجامعة تقيم شراكة الآن مع مركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال (واعد) لاستضافة ماراثون واعد الأول للأفكار من 7 إلى 11 أبريل ـ نيسان في مركز البلازا للمؤتمرات بالظهران.
 
‎ان البرنامج الذي يدوم خمسة أيام مصمم لمساعدة الرياديين في المرحلة المبكرة من مشاريعهم لتنفيذ أفكارهم. وسيتم اختيار مائة متقدم للمشاركة بينهم أصحاب أفكار لشركة ناشئة إضافة إلى رجال أعمال ومحترفين في تكنولوجيا المعلومات يتطلعون للانضمام إلى فريق.
 
‎وخلال أسبوع، سيرافق كل مشارك مدرّب محترف ومرشدون ذوو خبرة، مع خيار المشاركة في ورش عمل مثل "وضع وعرض خطة عمل احترافية" و"تطوير التطبيقات والمواقع الإلكترونية" حيث سيتعلم المشاركون كيف يشحذون مفاهيمهم في الأعمال ويطورون خطة عمل فعالة ويبنون فريقاً قادراً على النجاح والتحضير لعرض المشاريع أمام المستثمرين.
 
‎الهدف هو منح الرياديين دفعة إلى الأمام ومنحهم فرصة الحصول على تمويل لتحويل أفكارهم إلى حقائق.
 
‎للمزيد من المعلومات، شاهد الفيديو في الأسفل وقم بزيارة الموقع وتابع  #IdeathonKSA على تويتر. وعلى الرياديين المهتمين في السعودية الضغط هنا للتسجيل.
 
‎جاءت هذه المسابقة بعد إعلان مركز الريادة في جامعة كاوست، المشاريع المبتكرة الأربعة الأخيرة التي فازت بفرصة الدخول إلى الدورة الجديدة من "صندوق التمويل التأسيسي" الذي هو جزء من مجموعة "المشاريع الجديدة" في الجامعة وهو مصمم لإرشاد الرياديين بدءاً بمرحلة الفكرة إلى عملية التسويق وصولاً إلى إطلاق مشروع جديد في السعودية.
 
‎والمشاريع الأربعة الأخيرة تضم: Envirola، وهي أداة لكشف المعادن الثقيلة زهيدة السعر توفّر حلاً محمولاً وسهل الاستخدام، وiDivers، وهي حل لاستخدام الأجهزة التي تعمل باللمس، تحت الماء، فضلاً عن MuseTech وهو جهاز صور ثلاثية الأبعاد يخلق بيئة غامرة تجعل زوار المتاحف يشعرون بأنهم انتقلوا إلى أماكن نائية، وNOMADD (NO Water Mechanical Automated Dusting Device) الذي ينظف التجهيزات الخاصة بالطاقة الشمسية في الصحراء بكلفة مناسبة وأسلوب صديق للبيئة.
 
‎وقال رئيس الجامعة البروفيسور تشون فونغ شيه في بيان ان "برنامج صندوق التمويل التأسيسي هو عنصر فعّال في مهمة كاوست لتحفيز التنمية الاقتصادية في المملكة ويعكس رؤيا المؤسس الملك عبد الله لكاوست".
 
‎وللرياديين المتأخرين قليلاً عن المتقدمين لماراثون الأفكار، يقدم صندوق التمويل التأسيسي إلى جانب مركز سلسلة المتحدثين ونقل التكنولوجيا والابتكار في الجامعة والمختبرات الحديثة، بيئة داعمة للشركات الوليدة.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.