English

صندوق المغرب الرقمي يستثمر في موقع البيع الإلكتروني المغربي اليومي MyDeal.ma

English

صندوق المغرب الرقمي يستثمر في موقع البيع الإلكتروني المغربي اليومي MyDeal.ma

أعلن أول موقع مغربي للشراء الجماعي MyDeal.ma ، أن صندوق المغرب الرقمي استثمر مليوني درهم مغربي (حوالي 240 ألف دولار) فيه في مارس/آذار . وبهذه الدورة من التمويل، ينضم الصندوق إلى المؤسسين المساهمين: الريادي المغربي كريم زاز وموقع الشراء الجماعي الأميركي Social Living والذي استثمر عبر فرعه الفرنسي Dealissime. 

وتقول المديرة المساعدة في MyDeal.ma منية رخا، "منذ انطلاق MyDeal.ma، ونحن نتطلّع إلى زيادة دورة التمويل". وبعد عام من إطلاقه، يتحوّل الموقع إلى ريادي في سوق البيع/الشراء الجماعي في المغرب حيث جمع مائة ألف عضو في أنحاء المغرب وحقق عائدات بقيمة 12 مليون درهم في العام 2011. 

وتواجه هذه الشركة الناشئة حالياً منافسة كبرى نظراَ إلى عدد مواقع الصفقات اليومية التي تستمر في التكاثر في المغرب خصوصاً ومنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا عموماً، ومن بينها المحرّك الأول لهذا القطاع في المغرب MarocDeal.com والذي انطلق عام 2010 فضلاً عن Hmizate.ma وSuperdeal.ma اللذين انطلقا في العام 2011. 

وكما يؤكد كثر في هذا المضمار، فإن موقع الصفقات اليومية يحتاج إلى التمويل للصعود بسرعة، وMydeal.ma ليس استثناء. وهذه الدورة من التمويل ستمكّنه من تسريع نموّه والعمل على توسيع قاعدة زبائنه من أجل تمييز نفسه بشكل أفضل.

وحتى الآن، عمل Mydeal، الذي بدأ في الدار اليضاء، على التوسّع إلى الرباط ومراكش والمحمدية وفاس وطنجة وأكادير من خلال بناء فريق داخلي والاستثمار في حملات تسويق قوية من أجل الوصول بشكل أفضل إلى الجمهور المستهدف. وهو يخطط أيضاً لاستهداف أسواق أخرى في العالم العربي قريباً.

ويرفع الاستثمار في Mydeal.ma مجموع استثمارات صندوق المغرب الرقمي حتى اليوم إلى 19 مليون درهم. ويقول علي بسيط، المدير العام للشركة المغربية لتكنولوجيا المعلومات (MITC Capital)، المُسيِّرة للصندوق انه في حين يتم الاستثمار في شركات تكنولوجيا فتيّة (عامة أقل من 3 سنوات)، إلاّ أن العوامل المميِّزة التي يبحث عنها الصندوق هي الفريق الذي يدير المشروع ومستوى الابتكار التكنولوجي.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.