English

التصميم الجديد لموقع ووبرا يساعد في اتخاذ القرارات السريعة

English

التصميم الجديد لموقع ووبرا يساعد في اتخاذ القرارات السريعة

ان منصة تحليل المواقع الإلكترونية "ووبرا"، التي أطلقت تصميماً يتناسب مع الآيفون والآيباد، في الخريف، قامت أيضاً بتحديث تطبيقها على الإنترنت فضلاً عن منح التميّز لواجهتها عن منافساتها في ما يتعلق بجعل مقاييس المستخدم أبسط للفهم.

ونحن هنا في "ومضة" نستخدم المنصتين لمقارنة ومقابلة الإحصاءات، إلاّ أن ووبرا تقدم أيضاً القدرة على الدردشة الحية مع مشاهدي الموقع، وطرح أسئلة عليهم حول تجربتهم وببساطة رؤية من يتصفّح وأين في الوقت الحقيقي.  

ويقول المؤسس إيلي خوري، ومقره في وادي سيليكون، إن لوحة القيادة الحية الجديدة تعزز هذه التجربة، ويضيف "هذا امتداد لالتزام ووبرا بتصميم واجهة مستخدم بديهية ومستوحاة من المفهوم الذي يقول بأن لوحة القيادة معدة لتقدم صورة كاملة للبيانات الرئيسية التي لا تحتاج إلى أي تفاعل".

ويشير خوري إلى انه عند الكشف عن المقاييس مثل أفضل الصفحات من حيث الأداء وأفضل مشاركة من الزوار ومستوى تفاعل الزوار، يقدم الموقع نظرة شاملة عن المعلومات الإحصائية من دون النزول إلى أسفل الصفحة. وفي حين ان المستخدم المتطور قد لا يقلق حيال هذه الواجهة، فإن سهولة استخدام "ووبرا" مصممة بشكل خاص للمواقع الموسعة التي لديها عدد زوار كبير وحاجات كثيرة.

ولهذه الغاية، تسمح المنصة، وفقاَ لما ذكرته "تيك كرانش"، للزبائن بتقسيم مشاهديهم من خلال استخدام سمات معينة، وهي ميزة يؤكّد خوري انها عامل مركزي في فرادة ووبرا. وصحيح ان تقسيم المشاهدين أو وسمهم ليس ميزة جديدة أو فريدة على المنصة، إلاّ أن سهولة الاستخدام هو الفريد والجديد في النسخة الجديدة. ويشرح خوري قائلاً ان "وجود أقسام للمعلومات عن الزبائن يساعد صنّاع القرار في استهداف كل زبون والتعامل معه على أساس شخصيته".   

والواجهة الجديدة تسهّل أيضاً استخدام تطبيق الويب عند التصفّح على جهاز لوحي من دون تقييد المستخدم بواجهة التطبيق (الأسهل للقراءة والأبسط).

ومع تقلّص أوجه التشابه بين مختلف منصات تحليل البيانات، فإن الفرادة في تقديم المعلومات إلى جانب الإلتزام بسهولة الاستخدام، ستستمر في تمييز هذه المنصة. ويقول خوري ان الهدف هو مساعدة الزبائن على تحويل البيانات إلى خطوات عملية وتقليص الاعتماد على تكنولوجيا المعلومات.  

وأضاف "تساعد ووبرا الشركات في رؤية بياناتها واتخاذ قرارات أفضل عبرها، ما يمنحها القوة للتنفيذ وكل ذلك في مكان واحد".

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.