English

كيف تستعد لاحتفال الريادة بالتجارة الإلكترونية، اليوم الأول: جلسات إرشاد ومؤتمر حر

English

كيف تستعد لاحتفال الريادة بالتجارة الإلكترونية، اليوم الأول: جلسات إرشاد ومؤتمر حر

استعد لليوم الأول من احتفال الريادة بالتجارة الإلكترونية حيث ستختبر أجندة فريدة يحركها الحضور بالكامل.

1 ـ أولاً سيكون لديك "غداء مع مرشدين"

خلال الغداء مع المرشدين، سيتم اختيارك لثلاث طاولات مختلفة تتناوب على كل منها لمدة ثلاثين دقيقة. وسيكون على كل طاولة مجموعة جديدة من الرياديين والمرشدين يقودون النقاش حول مختلف التحديات. وسيقودك المرشدون خلال التحديات التالية:  

•    جمع التبرعات: متى وكيف وكم.
•    جذب المواهب والحفاظ عليها وبناء هيكلية للإدارة الجيدة
•    تنمية أعمالك: تطوير المنتج الخاص بك وتسويقه

نشجعك على التفكير بشكل معمّق بالتحديات التي تواجهك في كل من هذه الفئات وكيف يمكن لشركتك الاستفادة من الإرشاد حول هذه المواضيع المحددة. أو إذا كنت قد تجاوزت بعضاً من هذه التحديات، فكّر بالطرق التي يمكنك من خلالها المساهمة في هذه النقاشات لتوجيه رياديين آخرين.

2 ـ ننتقل بعدها إلى المؤتمر الحر

في ما يلي ما تحتاج أن تعرفه:

لن يكون لجلسة المؤتمر الحر، على خلاف المؤتمرات التقليدية، لائحة مواضيع محددة مسبقاً. سيكون لديك الفرصة لعرض أفكارك وحضور جلسات لديك شغف للمواضيع التي تناقش فيها. ولكن سترشّح أنت المواضيع التي ترغب في مناقشتها. إذ بإمكان جميع الحاضرين أن يطرحوا مواضيع ومن ثم يصوّتوا على الخيارات لتحديد الجلسات النهائية. وسيتم تحويل الجلسات الأكثر شعبية إلى نقاشات مجموعات غير رسمية يقودها الأشخاص الذين رشحوا مواضيعها.

ومن أجل أن تقود جلسة أو تساهم فيها، نشجّعك على التفكير بعناصر خاصة بشركتك تعتبر أنها عناصر قوة أو تحديات تواجهك أو مواضيع عامة تستحق المناقشة.

على سبيل المثال، قد ترغب في مناقشة كيفية إجراء حملة تسويق للانتشار أو كيف تدخل السوق السعودية (أو كيف ترغب في ذلك) وكيف غيرت الحوسبة السحابية عملك أو كيف تتعامل مع مخزون الشركة كما بإمكانك طرح أسئلة أوسع مثل "كيف أعرف متى عليّ أن أغيّر الوجهة؟" أو "ماذا عليّ أن أفعل للحصول على الاستثمار؟". وبإمكانك أيضاً أن تعرض مشروعاً تقوم ببنائه، على أمل الحصول على آراء حوله ومناقشته، ويمكن أن يكون موضوعك عام أو محدد.

استعد لمشاركة شخصين إلى 30 شخصاً في جلستك ولا ترتدع في الحالتين لأن مجموعة نقاش جيدة لا تحتاج إلى عدد معيّن من المشاركين. وقد تدوم هذه الجلسات حوالي الساعة.

وفي نهاية اليوم، قد تخرج بعلاقات أعمق مع نظرائك ومرشديك المحتملين في التجارة الإلكترونية، وتكسب فهماً أفضل للتحديات التي تواجهها والحلول المحتملة التي يمكنك تطبيقها.

لمعرفة المزيد عن شكل المؤتمر الحر والحصول على المشورة حول قيادة الجلسات اضغط هنا. وإذا كانت لديك أية أسئلة اطرحها ضمن التعليقات أو أرسل بريداً إلكترونياً إلى coe@wamda.com.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.