English

مقابلة وزير الاتصالات اللبناني مع ومضة عبر تويتر

English

مقابلة وزير الاتصالات اللبناني مع ومضة عبر تويتر

 

استضافت "ومضة"، يوم الجمعة الماضي، مقابلة على تويتر مع وزير الاتصالات اللبناني نقولا صحناوي لمناقشة موضوعي الرّيادة والابتكار إضافة إلى إطلاق منطقة بيروت الرقميّة (BDD- Beirut Digital District ).

أجرت ومضة المقابلة مع الوزير صحناوي مباشرة على تويتر، حيث أجاب على أسئلة الرياديين الشباب حول المنطقة الرقميّة والرّيادة والابتكار في لبنان بشكل عام. تطرّقت المقابلة إلى مسائل تتراوح بين المنطقة الرقميّة، البنية التحتيّة اللبنانيّة، كلفة الشركة الناشئة للرياديين وصولاً إلى النظام التعليمي اللبناني.

وعلى الرغم من أن العديد من المشاركين أرادوا أخذ المحادثة إلى مستوى أعمق، إلاّ أن أسلوب المقابلة لم يكن مناسباً للأسئلة الطويلة. فضمن حدود 140 كلمة على تويتر جاءت الأسئلة والأجوبة قصيرة وسريعة من أجل إبقاء الحديث جارياً والسماح بأكبر قدر ممكن من الأسئلة.

أراد بعض المشاركين مناقشة مشاكل سابقة في الإنترنت مع أوجيرو خصوصاً انقطاع الإنترنت في لبنان في وقت سابق هذا العام. لكن المقابلة لم تكن تهدف إلى استنطاق الوزير حول مشاكل الإنترنت، بل لإثارة نقاش حول حركة الرّيادة في لبنان وكيفية تسهيلها.

كان هدف "ومضة" التي أجرت المقابلة الكشف عن تفاصيل تتعلق بمنطقة بيروت الرقمية والتطرق إلى مسائل أساسية تتعلق بالبيئة الحاضنة للريادة في لبنان، من أجل إثارة نقاش أوسع بين المشاركين على الإنترنت وخارجه. وكان من الممتع التحدث إلى الوزير ونحن نتطلّع لإجراء المزيد من المقابلات على تويتر مع قادة من أنحاء المنطقة.

محادثة فريدة

لمشاهدة المقابلة كاملة إضغط هنا. وفي ما يلي أبرز النقاط فيها.

في المجموعة الأولى من الأسئلة ناقش الوزير صحناوي الفجوات في البيئة الحاضنة للشركات الناشئة في لبنان:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ولاحقاً، طلبت "ومضة" من الوزير أن يشرح ما هي الخصائص التي يتمتع بها لبنان كي تجعل منه مركزاً لإنشاء الشركات في المنطقة:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

طلبت ومضة من الوزير أن يشرح موقفه من الرقابة على الإنترنت التي تجري محاولات لفرضها في المنطقة:

أجابت ومضة على سؤال الوزير عن "لائحة تمنيات" الريادي في لبنان:

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.