English

إطلاق شبكة صلة للاستثمار لرواد الأعمال في قطر

English

إطلاق شبكة صلة للاستثمار لرواد الأعمال في قطر

أعلنت "صلتك" Silatech، وهي مبادرة اجتماعية موقعها قطر،اطلاق شبكة صلة للاستثمار  (SILA Angel Investment Network) بهدف تأمين امكانيات استثمار جديدة لرواد الأعمال في قطر.

أسّست الشيخة موزة بنت ناصر "صلتك" عام 2008 بهدف التسويق لخلق فرص عمل على نطاق واسع، بالاضافة الى ريادة الأعمال، وامكانية الحصول على رؤوس الأموال والأسواق، ومشاركة الشباب في النمو الاقتصادي والاجتماعي.

لقد اطلقت شبكة صلة للاستثمار بالشراكة مع "بنك قطر للتنمية" Qatar Development Bank (QDB)، وومضة، و"أوايسس500" (Oasis500)، ومنتدى MIT Enterprise Forum، بهدف تنمية قطاع الشركات الناشئة في قطر وتحويله الى خيار حيوي ومنتج للشباب.

"على الرغم من توفر جو مناسب للشركات ومواهب شبابية تعمل على أفكار تجارية جيدة، إن الشرخ بين المرحلة التأسيسة والمرحلة التنموية للشركات الناشئة التي تدعمها صناديق الاستثمار، هو عائق أمام النجاح تحاول 'صلة' حلّه"، يشرح الرئيس التنفيذي لمؤسسة "صلتك"، الدكتور طارق محمد يوسف، الذي ذكر أيضا أن "صلتك" ستقوم بتنظيم فعاليات وبرامج تدريبية مع بعض المستثمرين التأسيسيين (Angel Investors).

"نحن ننوي تحفيز بيئة حاضنة لريادة الأعمال في قطر، وتطوير شركات مستدامة بأفكار استثمارية سليمة"، أضاف يوسف.

للمزيد من التفاصيل حول "شبكة صلة للاستثمار" وكيف "مركز بداية" Bedaya Center يدعم رواد الأعمال، عاين الفيديوهات التالية، وابق على السمع على ومضة للمزيد حول حفل الاطلاق في الدوحة مساء اليوم. 

يسلّط الرئيس التنفيذي لمؤسسة "صلة"، الدكتور طارق محمد يوسف الضوء على بعض الصعوبات التي تواجه رواد الأعمل الشباب في المنطقة العربية، ويشرح كيف "صلة" ستجمع بينهم وبين مستثمرين تأسيسيين للمساعدة في تنمية بيئة ريادية حاضنة في المنطقة:

بحسب الرئيس التنفيذي لمؤسسة "صلتك"، الدكتور طارق محمد يوسف، من خلال تأمين الامكانيات لرواد الأعمال الشباب، ستساعد "صلة" قطر على تمكين المواطنين الشباب من القيام بمشاريعهم التي من المفترض أن تنوّع الاقتصاد القطري وتعزز دورهم في السوق العالمية.

صالح الخليفي من "بداية" يشرح كيف يقوم المركز بدعم روّاد الأعمال في قطر ويساعدهم على تحقيق احلامهم.

صالح الخليفي من "بداية" يحدد كيف يركّز المركز على مساعدة مشاريع الشباب الجديدة في تنمية "إقتصاد المعرفة".

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.