English

ما هي العروض الأكثر شعبية استنادًا إلى كوبون؟

English

ما هي العروض الأكثر شعبية استنادًا إلى كوبون؟

قد يهتمّ الرياديون الساعون إلى دخول مجال التجارة الإلكترونية بمعرفة ما هي فئات الصفقات اليومية الأكثر شعبية.

أطلق اليوم موقع الصفقات اليومية الواقع في دبي "كوبون" Cobone إنفوجرافيك (معلومات مصوّرة) تستند على استطلاع رأي أرسل إلى 10 آلاف شخص، والهدف منه هو معرفة ما هي المجالات التي تلقى اهتمامًا أكبر. 

قطاع السفر هو المهيمن إذ أنّ 70% من المجيبين كانوا مهتمين بشدة بصفقات السفر، و62% منهم بصفقات الأكل والمشروبات، و56% منهم بالإلكترونيات، و40% بالمنتجات. وقد يكون مفاجئًا أن نسبة الناس المهتمين بصفقات الإلكترونيات قليلة، وهذه النسب لا تعكس بيانات الشراء الفعلي لكنها مؤشر جيد يظهر اهتمام الأغلبية بقطاع السفر.

وقد صرّح بول كيني، الرئيس التنفيذي لـ "كوبون" الذي حاز مؤخّرًا على جائزة "إيرنست أند يونج للرياديين هذا العام لفئة "الأسواق الناشئة"، إنّ الموقع الذي يضمّ مليون ونصف مستخدم قد أطلق أيضًا محرّك حجز في الفنادق.

من الواضج أنّ خروج "ليفينج سوشيل" LivingSocial من المنطقة كان أمرًا مفيدًا لـ "كوبون"، الذي بات الآن المهيمن الأبرز المتبقي في السوق الإماراتية والخليجية. وقد سجّل "كوبون" نموًّا بنسبة 40% في عدد الزبائن المتكررين، ونموًّا بنسبة 60% في عدد الزيارات المتكررة، و100 ألف عضو جديد في شهر واحد بعد أن أطلق برنامج الولاء مؤخرًّا. واشترى 63% من الزبائن بين صفقة إلى 3 صفقات على "كوبون" خلال الأشهر الثلاثة الماضية، واشترى 19% من الشارين المتكررين بين 4 إلى 10 صفقات خلال الفترة نفسها.

قد تكون هذه المعلومات الصورية مضخّمة بعض الشيء إذ أنّ القسم السفلي لا يحتوي على أية بيانات، لكنها تظهر أن الصفقات اليومية ما زالت ناجحة في المنطقة ومن الواضح أن الزبائن الذين اعتادوا على الصفقات اليومية سيرغبون في المزيد منها.

أما بالنسبة إلى باقي مواقع الصفقات اليومية، فهل لديكم بيانات مشابهة؟

 

 

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.