English

TOP وSocial Watchlist تطلقان تقرير عن معايير الأداء على فيسبوك في منطقة الشرق الأوسط [تقرير]

English

TOP وSocial Watchlist تطلقان تقرير عن معايير الأداء على فيسبوك في منطقة الشرق الأوسط [تقرير]

نشرت شركة "المشروع الالكتروني" أو  The Online Project (TOP)  وبالتعاون مع Social Watchlist، تقريرها الجديد تحت عنوان "معايير الأداء على فيسبوك في منطقة الشرق الأوسط" لقياس مؤشرات الأداء لصفحات الشركات الأفضل على فيسبوك في منطقة الشرق الأوسط.




واستعملت The Online Project في التقرير وهي شركة ناشئة تابعة لانديفور الأردن Endeavor Jordan، خمس مؤشرات أداء أساسية لتقيم الأداء المجمل لصفحات الشركات وهي: حجم الصفحة، "المتحدثون عنها"، نسبة التواصل، أداء المحتوى، وزمن الرّد. وتطرّق التقرير الى ثماني مجالات وهي شركات الطيران، السيارات، البنوك، السلع الاستهلاكية، الطعام والشراب، الأجهزة الخليوية، شركات الاتصالات، والقنوات التلفزيونية.


من البارز جدا أنه لا يهم دائما حجم الصفحة وكمّية المعجبين عليها، بل على الشركة اعطاء الاهتمام الأكبر الى نسبة التواصل وأداء المحتوى وزمن الرّد. فعلى سبيل المثال في ما يخصّ الأجهزة الخليوية تآتي شركة نوكيا مصر في المرتبة الأولى من حيث عدد معجبي الصفحة 1‪.‬378‪.‬544، في حين تأتي العاشرة في ترتيب نسب التواصل  (3‪.‬1‪%‬) وأداء المحتوى ‪(0.15%)‬ وفي المرتبة الخامسة من حيث زمن الرّد (460 دقيقة)‪.‬ وتتصدر بلاكبيري مصر المرتبة الأولى في نسب التواصل (34‪.‬5‪%‬) علما انها لا تظهر في ترتيب عدد المعجبين.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.