English

سجّل قبل 5 نوفمبر واعرض فكرتك أمام مستثمري وادي السيليكون

English

سجّل قبل 5 نوفمبر واعرض فكرتك أمام مستثمري وادي السيليكون

وصلكم، في أغلب الظنّ، خبر زيارة مستثمري "وادي السيليكون" "جيكس أون إي بلاين" Geeks on a plane، إلى عمان لحضور فعاليات التواصل والإرشاد Mix ‘n’ Mentor الذي تنظّمه "ومضة" في 9 تشرين الثاني/نوفبمر القادم. سيحصل الرياديون في العاصمة الأردنية على فرصة التحدث مع هؤلاء المستثمرين في بيئة ودّية، والتعبير عن آرائهم، فضلاً عن مناقشة التحديات التي تواجهها شركاتهم الناشئة.

يمكن لكلّ من يودّ المشاركة في الفعليّة تقديم طلب  لعرض أفكاره أمام مؤسس"جيكس أون إي بلاين" دايف مكلور وأمام شركة تسريع النموّ والاستثمار التأسيسي في وادي السيليكون "500 ستارتبس" 500Startups. ويجب تقديم طلبات الإشتراك من اليوم ولغاية 5 تشرين الثاني/نوفمبر، ليتمّ اختيار بين 10 و15 ريادي جديد لعرض أفكارهم خلال الفعالية المنعقدة في 9 و10 تشرين الثاني/نوفبمر.

شروط الطلب في غاية البساطة: ما عليك سوى وصف شركتك الناشئة، وذكر لم تعتقد أنّ شركتك ستستفيد من الإستثمار الذي تقدّمه 500Startups.

لائحة المعايير المطلوبة:

- تمتُّع الشركة الناشئة بنسبة استقطاب وتفاعل (من ناحية المستخدمين و/أو الدخل. 

- سعي الشركة إلى حلّ مشكلة إقليميّة محدّدة و/أو أن تكون قادرة على التوسّع عالميًّا.

- مدّة عرض الفكرة هي 3 دقائق كحدّ أقصى.

- إعداد عرض على شكل جدول منظّم يضم العنوان ونموذج العمل وغيره من الأمور الهامة.

- الشركات من خارج الأردن مرحّب بها طبعًا (((لكن احجز رحلتك إلى عمان الآن! 

- قبول مراجعة العرض قبل عرضه.

التجربة لا تفوَّت. لماذا؟ وفقًا لعمر القدسي، أحد مؤسسي "جيران" (Jeeran) التي حصلت على استثمار من 500Startups في الصيف الجاري، فالتجربة كانت "إستثنائيّة... وهذه ليست سوى البداية! 500Startups أشبه بعائلة تجمع بين مؤسسين ومرشدين يتساعدون في سبيل النجاح. إنّ نوعيّة المحادثات الداخلية تثمر عن أفكار نيّرة ورؤى حكيمة قد تحتاج الشركات الناشئة في بيئتنا الحاضنة إلى سنوات طويلة للتوصل إليها بأنفسها، وقد لا تنجح في ذلك حتى. ورأيي هذا أقوله بعد أن عايشت هذا المجال مدّة 10 سنوات إلى الآن!"  

يتابع القدسي قائلاً "أمضيت حوالي أسبوع في مؤسسة تسريع النموّ لديهم في "ماونت فيو" Mountain View، لكن المغامرة الحقيقية تبدأ عندما نرسل فريقنا إلى برنامجهم الذي يمتدّ على 90 يومًا، ونحن نتحرّق شوقًا إلى ذلك اللحظة."

يمكن لجميع الرياديين في المنطقة المهتمّين بحضور الفعالية تقديم الطلب هنا قبل 5 تشرين الثاني/نوفمبر.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.