English

حصاد نهاية العام 2012 لفيسبوك في المنطقة العربية [انفوجرافيك]

English

حصاد نهاية العام 2012 لفيسبوك في المنطقة العربية [انفوجرافيك]

يقدم هذا التقرير المصور Infographic، من "سوشيال باكرز" SocialBakers، إحصاءات وبيانات حول أداء المستخدمين والشركات العربية على موقع التواصل الإجتماعي الأشهر عالميا، "فيسبوك" Facebook في نهاية عام 2012.

يمثل قاطنو منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نسبة 4% من إجمالي مستخدمي "فيسبوك" Facebook، البالغ عددهم مليار مستخدم تقريبا، أي ما يوازي 44 مليون مستخدم عربي. تتركز الغالبية العظمى لمستخدمي الموقع العرب في مصر، حيث يبلغ عدد المستخدمين المصريين 11.9 مليون مستخدم، تليها السعودية مع 5.9 مليون مستخدم، ثم المغرب بـ5 ملايين مستخدم.

ويمثل المستخدمون ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عام الغالبية العظمى لهؤلاء المستخدمين بنسبة 36%، كما يتفوق الذكور بنسبة 65% من إجمالي المستخدمين، مقارنة بـ35% من الإناث.

وقد حققت الشركات العاملة في مجال الإعلام، التجارة الإلكترونية، شركات الطيران والشركات العاملة في مجال الإتصالات النجاح الأكبر على موقع التواصل الإجتماعي الأشهر في المنطقة، وذلك بالنظر الى نجاحها في جذب أكبر عدد من المعجبين بصفحاتها الخاصة على الموقع.

وسيطرت الصفحات الخاصة بالشركات المصرية على معدلات النمو خلال عام 2012، حيث كانت شركة "موبينيل" Mobinil، المصرية لخدمات الهاتف النقال، هي الأسرع نموا على "فيسبوك" Facebook خلال هذا العام المنقضي، وشاركتها في قائمة العلامات التجارية العشر الأسرع نموا على الموقع في المنطقة شركات "سامسونج" Samsung، "فودافون" Vodafone، "نوكيا" Nokia، و"سفن أب" 7up في مصر.

تناول التقرير أيضا الصفحات الأردنية التي نالت أكبر قدر من التفاعل، من قبل المستخدمين، مع المحتوى الذي تقدمه، وجاءت "الخطوط الجوية الملكية الأردنية" في المقدمة بمعدل بلغ 0.291%.

الإعلان عن "سفن دايز ميني كرواسون" من شركة "المراعي"، كان هو المحتوى الأكثر حصولا على "أعجبني" Likes على "فيسبوك" Facebook في المنطقة العربية خلال العام 2012، حيث تم الإعجاب به 77 ألف مرة، أما إحتفال "الطيران العماني" Oman Air بمرور 42 عام على تأسيسها، فكان المحتوى الأكثر تفاعلا من قبل المستخدمين بنسبة تخطت الـ18%.

اضغط هنا أو على الانفوجرافيك لمعاينة نسخة أكبر.

Facebook 2012 report

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.