English

العثور على الشريك المناسب: كيف قامت شركة مكسيكية بالنموّ سريعًا [دراسة حالة]

English

العثور على الشريك المناسب: كيف قامت شركة مكسيكية بالنموّ سريعًا [دراسة حالة]

دراسة الحالة هذه الجزء السابع من سلسلة جديدة على "ومضة" تتحدث عن شركات في أسواق ناشئة حول العالم.

تأسست شركة Analistas de Recursos Globales S.A. de C.V. (ARG)في المكسيك عام 2001 على يد خوان جاريباي، وتُعنى بتأمين اتفاقيات إيجار لمعدات السيارات الشخصية.

انطلقت الشركة بمبلغ مليون دولار وخلال سنتين، ارتفع المبلغ إلى 1.4 مليون دولار. وبالرغم من نجاح الشركة المبكر، فهي كانت بحاجة إلى العثور على طريقة لتمويل خطط نموّها. لذلك وبعد أن باع جاريباي ملف اتفاقيات الإيجار لديه لمصرف محلي، قام بالبحث عن شريك يؤمن له استثمارًا وإرشادًا، فيما كانت شركته تقوم بتغيير محور تركيزها.

وفي حين كانت الشركة تتطوّر وتنمو، قام صندق "أوريوس" لأميركا اللاتينية Aureos Latin America Fund عام 2008 بالاستثمار بمبلغ 10 ملايين دولار بهدف دعم نموّ الشركة. إحدى النصائح الرئيسية التي قدّمها فريق "أورويس" للشركة كانت التركيز على النموّ في قطاع النقل. وإحدى الأمور الهامة المتعلقة بهذا القطاع والتي حصلت عام 2008 كانت الاستحواذ على شركة "ريميكس" Remex للمقطورات. أدى هذا التنوّع إلى زيادة عائدات الشركة التي تلقت المزيد من الاستثمار واستحوذت على شركات أخرى منذ ذلك الحين. 

منذ عام 2008 حتى 2012، ازدادت عائدات الشركة من 1.1 مليون إلى 22.3 مليون دولار وقد ازداد فريقها من 2 إلى 480 موظف.

وتستمرّ ARG في النموّ من خلال الاستفادة من قطاعات جديدة وبناء فريق مبيعات لتقديم عروض جديدة.

قم بتنزيل دراسة الحالة الكاملة (العلبة الرمادية اللون إلى يسارك) لتعرف المزيد عن كيف قامت الشركة بالوصول إلى أعلى مستويات النموّ.  

 

 


شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.