English

ما هي تكلفة اكتساب المعجب على فيسبوك في العالم العربي؟ [تقرير]

English

ما هي تكلفة اكتساب المعجب على فيسبوك في العالم العربي؟ [تقرير]

أطلق The Online Project مؤخرا تقريرا يقدم اجابات وأرقام عن "تكلفة اكتساب المعجب على فيسبوك في العالم العربي" مقدما لشركات المنطقة العربية بعض التفاصيل والأرقام عن مدى تأثير انتشارها على فيسبوك.

يلقي التقرير الضوء على تكلفة المعجبين بالصفحات على فيسبوك في 11 منطقة عربية ولـ8 صناعات مختلفة: الاتصالات، السلع الاستهلاكية، السيارات، شركات الطيران، الالكترونيات، الموضة، المصارف والشخصيات العامة.

تعتمد منصة فيسبوك الاعلانية على نظام تلقائي للمناقصات، أي انه لا يحدد ثمن الـ"click" أو الضغط على الروابط وعناوين الصفحات، بحسب ما يشرحه التقرير. يحدد المعلنون مبلغا للمناقصات بحسب الضغط على الاعلان أو ظهور الاعلان في صفحات معينة (page impressions)، ويكون هذا المبلغ الأقصى الذي يريدون دفعه، بحسب "الانتشار، الأداء واعلانات المنافسين".

بعض الاكتشافات المثيرة للاهتمام التي يكشف عنها التقرير:

  • في كانون الأول / ديسمبر 2012، أكثر من 44 مليون عربي كانوا يستخدمون فيسبوك.
  • تسجل قطر أعلى تكلفة لاكتساب المعجب على فيسبوك، بينما مصر تسجل النسبة الأقل كلفة.
  • تسجل مصر أعلى عدد مستخدمي فيسبوك في المنطقة مع 11,635,800 مستخدم.
  • ان قسم "الشخصيات العامة" يتمتع بتكلفة اكتساب المعجبين الأكثر انخفاضا (low average cost per fan). يبدو ان معظم المستخدمين يحبون الضغط على اعلان يحتوى على صورة شخص، واذا كان الوجه مألوفا يزداد احتمال الضغط.
  • تسجل المملكة السعودية أقل تكلفة لاكتساب المعجب (lowest average cost per fan) في بلدان الخليج العربي بسبب كمية مستخدمي فيسبوك المرتفعة جدا فيه بالنسبة لبلدان الخليج الأخرى.

    قم بتنزيل التقرير كاملا للمزيد من التفاصيل (في الخانة الرمادية شمال الصفحة). 

 

 

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.