English

كارتييه تسعى إلى تمويل الرياديات اللاّمعات، آخر مهلة للتسجيل 8 مارس

English

كارتييه تسعى إلى تمويل الرياديات اللاّمعات، آخر مهلة للتسجيل 8 مارس

يمكن للنساء الرياديات اللواتي يبحثن عن طريقة لتسويق شركاتهم في الشرق الأوسط، التقدّم بطلب للمشاركة في جائزة مبادرة نساء "كارتييه" Cartier قبل 8 آذار/ مارس.

إنّ حفل الجوائز، الذي يكرّم امرأة واحدة من كلّ 6 مناطق جغرافية مختلفة والذي يضمّ الآن منطقة الشرق الأوسط، هو مسابقة خطة عمل عالمية انطلقت عام 2006 على يدّ كلّ من منتدى النساء، "كارتييه"، "ماكنسي وشركاه" McKinsey & Company، ومدرسة الأعمال "إنسيد" INSEAD، وذلك من أجل دعم مشاريع النساء الرياديات وتشجيعها.

عام 2011، أُعطِيت أوّل جائزة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لـ رنا شميطلي من شركة "المهندس الصغير" The Little Engineer، وهو مركز للتعليم والنشاطات الصيفية بعد دوام المدرسة، يخوّل الصغار البالغة أعمارهم بين 4 و16 سنة أو أكثر، بناء مهارات هندسية عبر النشاطات اليديوية.

السنة الماضية، حازت إباء مسعود الجائزة الإقليمية لـ "غرادبيري" Gradberry، وهي بوابة إلكترونية تربط الطلاب بالأساتذة من أجل الحصول على منح والعثور على فرص توظيف.

تلقت هاتين الرابحتين تدريبًا لسنة واحدة وتمويلاً قيمته 20 ألف دولار أميريكي، ما ساعدهما على توسيع شركتيهما في المنطقة. وهذه السنة، تخطّط شركة "المهندس الصغير" للتوسّع نحو الخليج، كما وأنّ "غرادبيري" بدأت الآن في قبول طلبات عمل من بلدان خارج الإمارات.   

الفوائد لا تقتصر على الفائزات فقط. فصاحبات أفضل ثلاث أفكار من كلّ منطقة، ستتلقين تدريبًا لأربعة أشهر على أفكارهنّ من أجل التحضير لعرض الأفكار النهائي أمام لجنة الحكم، خلال اللقاء العالمي لمنتدى النساء في فرنسا، في يونيو/ حزيران. 

للتأهّل، يجب أن تُستوفى الشروط التالية: أن يكون هدف شركاتهنّ الربح، أن يكون عمر الشركة بين 3 و4 سنوات، وأن تكون المؤسّسة أكبر من 18 سنة. سيتمّ تقييم الأفكار استنادًا إلى المعايير التالية: الابتكار، الاستدامة، التأثير والوضوح.  

لغاية الآن، قام حفل الجوائز بتدريب أكثر من 100 ريادية واعدة وتوزيع 32 جائزة. لمزيد من المعلومات، شاهد أدناه فيديو شهادة أنطونيا سانين، التي حازت على الجائزة عام 2007 لمنطقة أميركا اللاتينية. للمؤسِّسات المهتمات يرجى تقديم الطلب هنا.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.