English

هاتف الأنطربرونور: خمسة تطبيقات لإنشاء وتحرير المستندات

English

هاتف الأنطربرونور: خمسة تطبيقات لإنشاء وتحرير المستندات

تختلف الوظائف التي يحتاج رواد الأعمال في المنطقة العربية الى إتمامها أثناء تنقلهم، عبر استخدام هواتفهم الذكية. ولكن تبقى القدرة على تحرير المستندات، على إختلاف أشكالها، هي الوظيفة الأكثر شيوعا.

سواء كان الغرض هو مراجعة بعض الأوراق الهامة، إلقاء نظرة أخيرة على محاضرة أو إدخال تعديلات أخيرة على مستند ما قبل إرساله الى أحد شركاء العمل، فإن تطبيقات تحرير المستندات تظل تطبيقات حيوية، لا غنى عنها في هواتف رواد الأعمال العرب الذكية. في ما يلي خمسة تطبيقات لإنشاء وتحرير المستندات:

حزمة تطبيقات "آي ورك" iWork:

iworkهي حزمة تطبيقات مكتبية تنتجها شركة "أبل" Apple للأجهزة التي تعمل بنظام "آي أو اس" iOS، مثل "الآي فون" iPhone و"الآي باد" iPad. وتتوافر iWork على شكل ثلاث تطبيقات منفصلة للتعامل مع المستندات الكتابية، العروض التقديمية والجداول: "بايدجز" Pages، "كي نوت" Keynote و"نمبرز" Numbers.

توفر هذة التطبيقات الخيار الأمثل لمستخدمي أجهزة Apple، حيث تتوافق مع المستندات التي تم إنشائها عبر التطبيقات المماثلة لنظام "ماك أو اس" Mac OS. وهو أمر ضروري، اذ يميل معظم المستخدمون العرب لأجهزة Apple الى امتلاك أكثر من جهاز "آبل".

تدعم تطبيقات iWork المستندات التي تم إنشاؤها بواسطة حزمة "ميكروسوفت أوفيس" Microsoft Office المكتبية وتقدم واجهة إستخدام جذابة وعدد من القوالب مسبقة الصنع Templates لمعظم أشكال المستندات التي قد يحتاج المستخدم الى إنشائها.

يباع كل تطبيق بشكل مستقل بسعر ١٠$ دولارات أمريكية عبر متجر التطبيقات، وتتوافق هذه التطبيقات مع خدمة الحوسبة السحابية "آي كلاود" iCloud، التي تمكن المستخدم من الإحتفاظ بنسخة إحتياطية من مستنداته يمكنه الوصول اليها وتحريرها في أي وقت، وعبر أي جهاز إلكتروني آخر.

حزمة "كويك أوفيس" Quickoffice المكتبية:

quickofficeأعلنت "جوجل" Google في الخامس من حزيران/يونيو 2012، أنها قد إستحوذت على Quickoffice. وتستهدف Google بهذا الإستحواذ أن تمتلك حزمتها الخاصة من التطبيقات المكتبية، والتي تتجه الى إستخدامها في خدماتها المختلفة على الإنترنت، وكذلك في نظامها لتشغيل الهواتف الذكية، "أندرويد" Android.

يتميز Quickoffice، بالإضافة الى خواص تحرير المستندات على إختلاف أشكالها، بتوافقية عالية مع عدد كبير من خدمات الحوسبة السحابية. هذا ما يجعل مستخدمي Quickoffice قادرين على الإحتفاظ بنسخ من مستنداتهم في خدمات مثل "دروب بوكس" Dropbox، "جوجل دوكس" Google Docs، "بوكس.نت" Box.net، "شوجار سينك" SugarSync وغيرها.

تستطيع، باستخدام حزمة Quickoffice، أن تحرر أكثر من مستند في الوقت ذاته، كما يمكنك تحرير المستندات من نوع "بي دي إف" PDF. حزمة Quickoffice للهواتف الذكية تباع كتطبيق واحد مستقل، متوفر لأنظمة Android وiOS بسعر 15$ دولار أمريكي.

حزمة "دوكيومنتس تو جو" Documents To Go المكتبية:

تحتوي حزمة Documents To Go على تقنية خاصة قادرة على الإحتفاظ بتنسيق المستندات التي يتم تحريرها على الهاتف الذكي، كما هي، بشكل كامل. التطبيق يدعم العديد من إمتدادات ملفات المستندات، على إختلاف مصادرها، كما يدعم تحرير مستندات PDF.

يستطيع Documents To Go التعامل مع المستندات المحمية بكلمة مرور، كما يحصل المستخدم على نسخة مجانية من التطبيق للحاسوب الشخصي، تمكنه من نقل الملفات لاسلكيا بين الهاتف الذكي و الحاسوب.

تتوافق Documents To Go مع عديد من خدمات الحوسبة السحابية، وتباع في صورة تطبيق واحد متوافق مع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، بسعر 17$ دولار امريكي.

driveتطبيق "جوجل درايف" Google Drive:

يستفيد من هذا التطبيق مستخدمي خدمة الحوسبة السحابية Google Drive، ويمكّنهم هذا التطبيق من تحرير المستندات المكتوبة والجداول فقط. ويمكن للمستخدمين مشاركة المستندات التي قاموا بكتابتها وتحريرها عبر التطبيق نفسه، ويحتفظ التطبيق بصفة دائمة بنسخة إحتياطية من الملفات التي يتم تحريرها في مساحة تخزين سحابية بسعة 5 جيجا بايت.

التطبيق مجاني تماما، ومتوفر لأنظمة iOS وAndroid، للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

حزمة "بولاريس أوفيس" Polaris Office المكتبية:

polarisحزمة Polaris Office هي حزمة مكتبية للهواتف الذكية والاجهزة المحمولة بخواص متقدمة. تدعم Polaris Office تحرير جميع صيغ المستندات الشائعة، وتوفر بيئة متقدمة لتحرير المستندات وعدد كبير من القوالب المتاحة للمستندات المختلفة، الأشكال التوضيحية والجداول.

تطبيقات Polaris Office تم تطويرها لتوفر أقصى سرعة ممكنة لتشغيل التطبيق والتعامل مع المستندات مهما بلغ حجمها، وكذلك البحث عن الكلمات في المستندات كبيرة الحجم وإستبدالها بكلمات أخرى، بسرعة وكفاءة.

خواص تقديم المحاضرات والعروض التقديمية المتقدمة، التي يوفرها Polaris Office، تمكن رواد الأعمال من تصميم المحاضرات وتقديمها مباشرة من هواتفهم، بخيارات واسعة من المؤثرات البصرية ووسائل الإيضاح.

يتوافر التطبيق بسعر مخفض في الوقت الحالي هو 13$ دولار أمريكي، متوافر لأنظمة iOS وAndroid.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.