English

مركز تسامي لتنمية المبادرات الشبابية السعودية يطلق برنامجاً لإحتضان المبادرات

English

مركز تسامي لتنمية المبادرات الشبابية السعودية يطلق برنامجاً لإحتضان المبادرات

tasamy

تأسس مركز "تسامي" Tasamy لتنمية المبادرات الشبابية التطوعية بدعم من مؤسسة "الوليد بن طلال الخيرية"، وهو مشروع يهدف إلى احتضان وتنمية المبادرات والمجموعات التطوعية الشبابية في المملكة العربية السعودية. كما يهدف الى فتح المجال أمام الشباب للعمل في بيئة تطوعية أكثر تحفيزاً للعمل الشبابي المؤسسي، وإستقطاب الشباب ومؤازرتهم وتقديم العون والتوجيه والتأهيل لهم.

وأطلق مركز "تسامي" برنامج "إحتضان المبادرات"، وهو برنامج تفاعلي يهدف لدعم المبادرات الشبابية والمساهمة في ايجاد حلول مبتكرة، نابعة من الشباب أنفسهم، للمشاكل المجتمعية التي يواجهها المجتمع السعودي. وتمتد المدة المتاحة للتقديم للبرنامج بطلب إحتضان ودعم المبادرات الشبابية حتى 28 نيسان/إبريل المقبل، وتتم عملية التقدم عبر هذه الصفحة، على الموقع الخاص بالمركز على الإنترنت.

وتقول المديرة التنفيذية لتنمية المبادرات التطوعية بمركز "تسامي"، لجين آل عبيد، "أن برامج المركز تُعنى بتوفير أساليب إرشادية للمتطوعين لتطوير مبادراتهم من كافة جوانبها بما يجعلها أكثر فعالية وكفاءة من جهة، وبما يجعل فرص قبولها أكبر من قبل الجهات الراعية والداعمة لاحتضانها وتمويلها والمساهمة بالإشراف على تنفيذها من جهة أخرى."

وسبق لمركز "تسامي" ان نظّم مبادرات مجتمعية سابقة، من بينها مبادرة "أنامل مبصرة" والتي تهدف إلى خدمة المكفوفين من خلال تدريبهم، وتصحيحِ المفاهيم الخاطئة عنهم، حيث تأتي أهمية هذه المبادرة من واقع التقدم التقني المتسارع، بعد أن توافرت تطبيقات عديدة وأجهزة تساعد المكفوفين وضِعاف البصر، وبات بإمكان أي كفيف الاستفادة منها.

وكذلك مجموعة "ابتسم" التطوعية التي تعنى بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من فئات مختلفة كالأيتام والأطفال المصابين بالسرطان والأطفال ذوي متلازمة داون والعديد من الفئات الأخرى. وتقدم المبادرة لهؤلاء رحلات وزيارات ترفيهية، بالإضافة إلى حملات تبرع لجمع الهدايا والإحتياجات الخاصة بهم، كما قامت المجموعة بتنظيم برنامج “اهدي ابتسامة” في أحد المراكز التجارية بالعاصمة السعودية، الرياض، لاستقبال التبرعات العينية من الألعاب الجديدة فقط المناسبة لهؤلاء الأطفال.

وتأتي تلك المبادرات وسط تنامي اهتمام الشباب السعودي بالعمل التطوعي، ورغبتهم بإطلاق مبادرات مجتمعية تظهر مشاركتهم الفاعلة في مجتمعهم. 

يوضح الفيديو التالي فكرة برنامج "إحتضان المبادرات" والمراحل التي تمر بها المبادرات المشاركة في البرنامج قبل إختيارها للحصول على دعم المركز.

  

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.