English

معهد تكنولوجيا المعلومات في مصر ينظم اليوم السنوي لريادة الأعمال

معهد تكنولوجيا المعلومات في مصر ينظم اليوم السنوي لريادة الأعمال

entrep-dayإستضاف "معهد تكنولوجيا المعلومات" Information Technology Institute ITI، التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية، في 13 آذار/مارس الجاري اليوم السنوي لريادة الأعمال بمقر المعهد في "القرية الذكية"، وذلك في اطار خلق منبر تفاعلي لتعزيز الابتكار وتبادل الأفكار وإتاحة الفرصة للشباب من طلاب المعهد للتواصل مع قادة ريادة الأعمال في مصر والوطن العربي.

ويخصص المعهد، الذي تأسس عام 1993 وقام بتخريج 15000 طالب منذ ذلك الحين، هذا الحدث لطلابه بهدف بناء قدرات قادة الغد، من خلال ملتقى يجمع رواد الأعمال وصانعي التغيير والذين يقومون بنقل خبراتهم ومشاركة رحلتهم المهنية مع طلاب المعهد في يوم يجمع بين المحاضرات والمناقشات التفاعلية، لإحداث التغيير الايجابي والحيوي في عالم تكنولوجيا المعلومات. 

وتم تنظيم معرض يجمع مجموعة مختارة من الشركات ومنظمات المجتمع المدني من بينها Souq.com ،Google ،Microsoft ،Flat6labs ،Shekra innoventures نهضة المحروسة، جامعة النيل والمشروع. ويهدف المعرض لنشر المعلومات والمعرفة التكنولوجية، بالاضافة إلى توفير بيئة للتعاون والتواصل بين المشاركين ومناقشة أحدث المبادرات والشراكات في مجال ريادة الأعمال. وحضر ما يقارب من 350 طالب وطالبة، بالاضافة الى العرض المباشر للحدث بمقر المعهد في محافظات الاسكندرية والمنصورة وأسيوط.

ويقول عادل بوصيلي، الشريك المؤسس في "شكرة"، والذي تحدث عن الفرص التي تقدمها منصة التمويل الجماعي خاصته في اليوم السنوي لريادة الأعمال "لقد استمتعنا بالمشاركة في فعاليات الحدث كأحد الشركات العارضة بالاضافة الى تقديم محاضرة قصيرة عن التمويل الجماعي. في رأيي كان الحدث ناجحاً، ليس فقط لجودة التنظيم والمتحدثين، بل ايضاً لحرص الحضور على التعلم والدخول فى عالم ريادة الأعمال."

أما وائل الفخراني، المدير الاقليمي لشركة Google، فيقول معلقا على مشاركة Google في الحدث "من المهم التواصل مع الشباب ومشاركة قصص النجاح التي قد تلهم البعض وتساعدهم في خوض تجاربهم العملية".

كما أعرب خالد عبد القادر، مدير عام Microsoft، عن أهمية مشاركته الموجودين في تطلعاتهم وطموحتهم للغد.

 

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.