English

ومضة تعلن عن شراكة مع جوجل لعقد فعاليات التواصل والإرشاد لعام 2013

English

ومضة تعلن عن شراكة مع جوجل لعقد فعاليات التواصل والإرشاد لعام 2013

يسعدنا الإعلان عن شراكة جديدة بين "ومضة" و"جوجل لرائدي الأعمال" Google for Entrepreneurs، هدفها تقديم برنامج لدعم رائدي الأعمال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال توسيع نطاق سلسة فعاليات التواصل والإرشاد Mix N’Mentor.

تهدف سلسة الفعاليات هذه، التي تقرر عقدها في أكثر من 11 مدينة بمختلف أنحاء المنطقة، إلى تقريب المسافة بين رائدي الأعمال الناشئين والخبراء المتمرسين لمناقشة ما تواجهه مشاريعهم  الصغيرة من تحديات وحلّها.

فعاليات التواصل والإرشاد تساهم في خلق بيئة ريادية حاضنة متكاملة وذلك من خلال توفير فرص التعارف والتفاعل وتبادل الأفكار بين الأشخاص والمؤسسات والمنتديات، ما يؤدي بدوره إلى تحقيق نجاحات اقتصادية كبيرة وملموسة. كانت سلسلة فعاليات التواصل والإرشاد العام الماضي والتي استضافتها عمان وبيروت ودبي قد شهدت حضور المئات من المشاركين. وتعتزم "جوجل" المشاركة في هذه الفعاليات بمجموعة متنوعة من المرشدين والخبراء الموجِهين من مختلف أنحاء المنطقة بالإضافة إلى تعاون تكنولوجي بهدف التواصل مع نطاق أوسع من الجماهير عبر عقد جلسات تبثّ مباشرة عبر "جوجل هانج آوت" Google Hangout من +Google.

تقول مها أبو العينين، مسؤولة الاتصالات في "جوجل" في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إنّ بداية شركة "جوجل" كانت على شكل مشروع ناشئ داخل "كاراج" سيارات، ولا تزال فكرة الشركة تدور حول هذا المحور. وتضيف أبو العينين أن الشركة ملتزمة بالمساعدة في بناء بيئة ريادية حاضنة وحيوية للمشاريع الناشئة، وتمكين الجيل الجديد من رائدي الأعمال من تحقيق النجاح. كما صرحت بأن "جوجل" تدعم الابتكار وريادة الأعمال سواء في الداخل أم في الخارج من خلال ما تقدمه من تقنيات وما تساهم فيه من شراكات وبرامج للتشجيع على ثقافة الابتكار. وتصف أبو العينين شراكة "جوجل" مع "ومضة" في فعاليات التواصل والإرشاد  بأنها مثال عملي على هذا النوع من التعاون الذي يهدف إلى تعزيز جهود رائدي الأعمال وحشد منتديات يمكن للشركات الناشئة المشاركة فيها.                                                              

سيتم التوفيق بين المشاركين في فعاليات التواصل والإرشاد  والخبراء من مجالات مختلفة عبر عدة جلسات توجيه وإرشاد بالإضافة إلى جلسات الأسئلة والأجوبة. وسيتم التنسيق لإجراء تعارف بين رائدي الأعمال المشاركين والمرشدين من خلال تقسيم الضيوف إلى مجموعات فرعية مكونة من 10 أفراد بناءً على المهارات والتحديات مع مراعاة التنوع في التعارف لضمان أكبر قدر ممكن من التعددية. تتيح هذه الشراكة الجديدة مع Google for Entrepreneurs الحصول على مزيد من التدريب العملي على التكنولوجيا والإطلاع على أحدث أدوات الويب والجوَّال والتعرف كذلك على أحدث ما تم التوصل إليه من حلول أخرى.

يقول حبيب حداد، الرئيس التنفيذي لـ "ومضة" وريادي متسلسل أن "ومضة" تسعى إلى تعزيز نمو البيئة الريادة الحاضنة في العالم العربي. ويضيف أنه بعد اكتشاف ثغرات في هذه البيئة سعت الشركة إلى تطوير نموذج شمولي يتضمن قسمًا إعلاميًا للتشجيع والتعليم وصندوقًا لتمويل الاستثمارات المباشرة ومركز أفكار للتأثير في الجهات المعنية وبرامج لتوسيع نطاق هذا التأثير.  ويضيف حبيب أن فعاليات التواصل والإرشاد تقدم توجيهًا عمليًا لرائدي الأعمال الواعدين، وأنه يسعد "ومضة" الدخول في شراكة مع "جوجل" لتوسيع نطاق هذه الفعاليات حتى تشمل العالم العربي بأسره.

  تستضيف القاهرة أولى فعاليات التواصل والإرشاد المقرر عقدها يوم 16 آذار/ مارس. للمزيد من المعلومات، يمكنكم تصفح رابط فعاليات التواصل والإرشاد على موقع "جوجل لرائدي الأعمال" على الرابط التالي: http://www.google.com/entrepreneurs/initiatives/wamda.html

 يمكن لرائدي الأعمال الراغبين في حضور الفعاليات، المشاركة في فعاليات التواصل والإرشاد لهذا العام عبر التسجيل في الموقع الأقرب لهم والإطلاع على مزيد من التفاصيل هنا: http://www.wamda.com/mixnmentor.


الشراكة بين "ومضة" و"جوجل" تهدف أيضًا إلى دعم المسؤولية الريادية للشركات، وهي حركة تحفّز القطاع الخاص على دعم الريادة واعتبارها أداة للنمو في العالم العربي، هذا وبالإضافة إلى معالجة مسائل التعليم، والنفاذ إلى التمويل والإرشاد، والتغطية الإعلامية، والسياسات الخاصة بخلق مجالات عمل. لمعرفة المزيد عن المسؤولية الريادية للشركات، إقرأ هذا المقال وسجّل هنا.  

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.