English

جائزة أوسلو للأعمال من أجل السلام تُكرّم خمسة قادة عالميين

English

جائزة أوسلو للأعمال من أجل السلام تُكرّم خمسة قادة عالميين

أرادت مؤخراً جائزة "أوسلو" للأعمال من أجل السلام 2013 الاحتفال بالدور الذي يلعبه النمو الاقتصادي في إحلال السلام، وكرّمت خمسة من رجال الأعمال في العالم  قد نجحوا في التوصّل الى استقرار عالمي بفضل أعمالهم القيّمة التي تفيد المجتمعات المحلية على الصعيد المالي والاجتماعي.

بتكليف من غرفةالتجارةالدوليةوبرنامجالأممالمتحدةالإنمائي ومؤسسةالأعمالمنأجلالسلام، تم الاعلان مؤخرًا عن الفائزين فيالدورةالثامنةمنالمؤتمرالعالميلغرفالتجارة في الدوحة. وكانت مؤسسة الأعمال من أجل السلام قد روّجت لمبدأ "جدارة الأعمال" كوسيلة لفهم دور رجال الأعمال في بناء الثقة بين المجتمعات والمساهمة في الرفاهية وخلق ظروف مؤاتية لنمو مستدام.

وضمّت لائحةالمكرّمين الشخصيات التالية:

  • عارف نقفي، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ مجموعةأبراج الذي قام "بتعزيز ممارسات الأعمال المسؤولة بفضل الاهتمام الذي أولاه  لأصحاب الأسهم، من دون أن يكتفي باعتماد مقاربة المساهم فحسب" في مجال الأسهم الخاصة، والذي قاد مجموعة أبراج إلى إبرام الشراكات مع أفضل المنظمات التي ترتكز على الريادة وخلق فرص العمل والرعاية الصحية والتعليم والالتزام الاجتماعي.
  • مارغاريت موسوي ل. غروف من البرازيل، المديرة المالية لـ "إيتايبوبايناشيونيل" ITAIPU Binacional التي بذلت جهوداً كبيرة لتمكين الموظفات في العمل ولوضع مبادئ الشركة التوجيهية حول المساواة بين الجنسين ولرفع نسبة المديرات من 10% الى 21% خلال ٩ أعوام.
  • كوني هاسمين من الدنمارك، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لـ" تيليهاندلسوسيتأيأس"Telehandelshuset AS التي أيّدت التغيير الاجتماعي بفضل الأعمال المستدامة. والأهم هو أنها عملت على معاملة الموظفين ذوي الحاجات الخاصة على قدم المساواة، مع التركيز على إعادة التأهيل من أجل التوظيف.
  • دين كايسون من الولايات المتحدة، مؤسس وصاحب "حبوبقهوةدينالعضوية" Dean's Beans Organic Coffee الذي عمل لأكثر من ٢٥ عاماً في تمكين مجتمعات السكان الأصليين. وقد أثبت، بفضل مبدأ تجارة الأسعار العادلة الذي تعتمده شركته، أن الأعمال قد تُعزّز التغيير الاقتصادي والاجتماعي والبيئي إضافة الى جني الأرباح.
  • ناديا السكاف من اليمن، رئيسة تحرير "يمنتايمز"Yemen Times  التي جعلت من القضايا المتعلقة بالجندر والتنمية والإعلام والسياسة موضع اهتمامها. حتى أنها قامت بنشر مقالات بما فيها "كسر الصورة النمطية" من أجل تسليط الضوء على تجربة اليمنيات كمرشحات في المعركة السياسية.

وانضم هؤلاء المكرّمون الخمسة الى أسلافهم العشرين في سعيهم لتمهيد الطريق  من أجل بناء شراكات أكثر متانة بين الشركات والمجتمع في كل أنحاء العالم. وسيتم تنظيم حفلتوزيعالجوائز في ١٤ أيار/ مايو المقبل في أوسلو.

 

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.