English

تحليل سلوكيات المستخدم على فيسبوك وتويتر خلال رمضان [انفوجرافيك]

تحليل سلوكيات المستخدم على فيسبوك وتويتر خلال رمضان [انفوجرافيك]

يمضي متصفحو الانترنت عامة المزيد من الوقت على شبكات التواصل الاجتماعي خلال شهر رمضان المبارك، بحيث تتغير أنماطهم الاستهلاكية وعاداتهم اليومية. في هذه الفترة من العام ترتفع نسبة التفاعل بين الشركات وزبائنها بنسبة 30% على فيسبوك و33% على تويتر، مقارنة بالسنة الماضية، وذلك بحسب تقرير للشركة المختصة بالاعلام الاجتماعي The Online Project.

ان التغيرات لدى أنماط مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي غير منسجمة، اذ لبنان هو البلد الوحيد الذي يسجل تراجعا في استخدام فيسبوك ونسبته 16%، في حين يسجل ارتفاعا بـ28% أكثر على تويتر. تشهد مصر والامارات العربية أكبر نسب في ازدياد التفاعل على فيسبوك وهي 105% لمصر و57% للامارات. في حين لا يتغير كثيرا التفاعل على تويتر في هذين البلدين، فيرتفع بنسبة 4% على تويتر في مصر و8% في الامارات.

في السعودية، يتفاعل مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعي 33% أكثر على فيسبوك و11% أكثر على تويتر. ويحلل التقرير التفاعل في البحرين ومصر والأردن والكويت ولبنان وعُمان وقطر والامارات العربية المتحدة.

وفي خضم هذا الارتفاع الملحوظ في النشاطات على شبكات التواصل الاجتماعي، تكرس الشركات المزيد من الوقت أيضا للتفاعل مع زبائنها خلال شهر رمضان المبارك. فقد أنفقت أكبر أربع شركات اتصالات في المنطقة حوالي 200 مليون دولار على التسويق خلال رمضان. 

ويفصّل التقرير أفضل الأوقات للنشر علي فيسبوك وتويتر كالتالي:

الامارات العربية المتحدة:7 مساء لفيسبوك و6 مساء لتويتر.
السعودية: 10 مساء لفيسبوك و4-6 صباحا لتويتر.
الأردن:  2-4 صباحا لفيسبوك و6 مساء لتويتر.
لبنان: 10 صباحا لفيسبوك و4 بعد الظهر لتويتر.
مصر: 4 بعد الظهر لفيسبوك و2 ظهرا لتويتر.
قطر: 7 مساء لفيسبوك و6 مساء لتويتر.

عاين الرسم البياني التالي للمزيد من التفاصيل والتقرير الكامل هنا.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.