English

شريط أخبار الشركات الناشئة: جوجل يقدّم فيديوهات تعليمية، آبل تطلق نسخة هواتف جديدة، وشركة عالمية تدخل سوق الشحن الجوي التركي

English

شريط أخبار الشركات الناشئة: جوجل يقدّم فيديوهات تعليمية، آبل تطلق نسخة هواتف جديدة، وشركة عالمية تدخل سوق الشحن الجوي التركي

أهلاً بك الى شريط ومضة للأخبار الخاصة بالشركات الناشئة الجديدة، يعرض إعلانات وأخبار موجزة من كافة أنحاء المنطقة العربية. إن كان لديك بيان صحفي موجز عن شركتك الناشئة وأردت مشاركته، راسلنا على editor@wamda.com.  

الأربعاء 11 أيلول/ سبتمبر

شراكة بين جوجل ومنظمة غير ربحية لتقديم دروس إلكترونية مجانية على يوتيوب [غرّد]

كجزء من دوره في تعزيز التعليم الرقمي، أبرم "جوجل" شراكة مع "إيد أكس" edX، وهي منظمة لا تبغى الربح تؤمّن دروس جماعية إلكترونية مفتوحة المصادر MOOC، لتقديم فيديوهات إلكترونية مجانية على "يوتيوب". 

تخطّط الشركتان لإطلاق MOOC.org في أول فصل من عام 2014. والهدف من هذا الموقع هو مساعدة المنظمات، والشركات والمدارس والجامعات على بناء صفوف إلكترونية مفتوحة للجميع ويمكن الوصول إليها من أي مكان.


 

شركة لوجستيات عالمية تأمل بإطلاق خدمة شحن جوي في تركيا [غرّد]

"جلوب إكسبريس سيرفيسز" Globe Express Services وهي شركة عالمية للوجستيات، أعلنت عن خططها في توسيع خدمة الشحن الجوي في تركيا.

فتحت الشركة مكتبًا في إسطنبول عام 2006 لإدارة مكاتبها في الخليج، وبدأت بالتقرّب أكثر من أسواق الدول العربية مثل دبي، والسعودية، والكويت وبيروت لتحسين تعاملات الشحن الجوي هناك.

وتتوسّع الشركة الآن في سوق الشحن الجوي التركي إذ أن تركيا تعدّ سوقًا رئيسية تخدم كجسر تجاري بين أوروبا وآسيا، بحسب ما أفاد البيان الصحفي.


 

آبل تطلق نسخة جديدة لهواتف آيفون 5 [غرّد] 

أعلنت شركة "آبل" البارحة عن إطلاقها النسخة الذهبية من "آي أو أس 7" iOS 7 Golden Master للمطورين، قبل أن تجعلها متاحة للجميع يوم 18 أيلول/ سبتمبر. وهذه النسخة ستسبق بومين إنطلاق هواتف iPhone 5s و iPhone 5c. 

من بين الخصائص الجديدة نسمي "مركز التحكّم" Control Center الذي يبلغ المستخدم بأي بريد إلكتروني أو مهمة لديه، AirDrop الذي يسمح للمستخدم بالسماع إلى الموسيقى عندما يكون هاتفه مقفلاً فيما يستخدم الكاميرا، الآلة الحاسبة، المؤقت والمصباح في الهاتف. كما وأنه في النسخة الجديدة سهولة أكثر في تصفح عدة نوافذ وتطبيقات. لمزيد من المعلومات عن الخصائص الجيدة، قم بزيارة هذه الصفحة.    


 

الثلاثاء 10 أيلول/ سبتمبر 

لينكد إين تكشف عن أبرز وسائل التوظيف في العالم [غرّد] 

"لينكد إين" LinkedIn، وهي أكبر شبكة للمهنيين في العالم، أطلقت اليوم نتائج استطلاعها السنوي الثالث حول توجّهات التوظيف في العالم

إنّ الشبكة، التي تضمّ أكثر من 238 مليون  عضو حول العالم، وأكثر من تسعة ملايين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أجرت هذا الاستطلاع على أكثر من 3.300 شخص عامل في مجال الموارد البشرية حول العالم. واستنادًا إلى الاستطلاع، إنّ أبرز الوسائل التي تعتمدها الشركات للعثور على المهارات هي: 1) استخدام شبكات التواصل الاجتماعي وشبكات المهنيين (37%)، 2) تحسين العلامة التجارية للشركة (30%)، 3) العثور على وسائل أفضل لاكتشاف مرشحين غير نشطين (أولئك الذين لا يبحثون عن وظيفة)، 4) أن تكون مستشارًا يقدّم نصائح حول التوظيف للشركات (29%)، و5) تعزيز برامج التوصيات (21%)، وهي أفضل الوسائل لتوظيف الشركات.


 مدونة للرسومات تشجّع على الإبداع وتسوّق للمهارات المحلية والعالمية [غرّد] 

"دروو ديك" Drawdeck هو مجتمع إلكتروني يسمح لك بخلق رسوماتك الخاصة، تحميلها ومشاركتها مع أشخاص آخرين ومنظمات أخرى، وقد أطلق منذ أسبوع مدونته الجديدة لتعزيز الابتكار والابداع بين أعضاء المجتمع، ولتسويق المهارات المحلية والعالمية. 

"دروو ديك" يتخذ دبي مقرًّا له وتأسس على يد دايفيد هاموند. وقد توسع سابقًا في بريطانيا، أوروربا، الولايات المتحدة وأستراليا، وهو يعمل على بناء "مجتمع مبدع متفاعل يركّز على كافة نواحي الرسم"، بحسب عبارات هاموند.    


ملتقى قطر الدولي لسيدات الأعمال يطلق نسخته الرابعة [غرّد] 

إنّ ملتقى قطر الدولي لسيدات الأعمال، بالتعاون مع رابطة سيدات الأعمال القطريات وشبكة "إنتر أكتيف بيزنس" Interactive Business ستعقد نسختها الرابعة يومي 11 و12 تشرين الثاني/ نوفمبر، حيث سيتمحور موضوع الحدث حول دور "سيدات الأعمال كصانعات تغيير"، كما وأنه سيتطرق إلى المسائل التي تواجهها سيدات الأعمال والعوائق التي تقف في وجههنّ والتي تمنعهنّ من ممارسة أدوارهنّ في العمل.

عند نهاية اليوم الأول، سينعقد حفل جوائز. للراغبين في الحضور، بإمكانهم التسجيل مجانًا هنا.


 الاثنين 9 أيلول/ سبتمبر 

اثنتي عشرة شركة ناشئة تنضمّ إلى مسرعتي نموّ في دبي [غرّد

سافرت عشرات الشركات الناشئة من الشرق الأوسط، أوروبا الغربية وأوكرانيا إلى دبي للانضمام إلى مسرعتي نمو محليتين. 

"تورن8" TURN8 هي مسرعة نموّ انطلقت في شهر أيار/ مايو الفائت على يد "دي بي وورلد" DP World، وترحّب بعشر شركات ناشئة خلال جولتها الأولى، وقد تم اختيار هذه الشركات من أصل 185 شركة. من بين الأفكار المتقدمة ثمة أداة تعليمية تفاعلية لتعليم الرياضيات، تطبيق يعتمد على المواقع الجغرافية للفنانيين السياح، وتطبيق يسمح للناس بمشاركة أحلامهم على الإنترنت. 

"آي 360" i360accelerator اختارت شركتين ناشئتين لجولتها الثانية، الأولى هي موقع تجارة إلكترونية يَدّعي انه أكبر مزود إلكتروني في الإمارات للمستلزمات المدرسية والمكتبية، والثانية هي تطبيق على المحمول يخوّل المستخدمين إجراء استطلاعات على أصدقائهم وأقاربهم حول قرار معين.


 موقع كريم يتلقى استثمارًا بقيمة 1.7 مليون دولار أميركي [غرّد] 

"كريم"، خدمة لطلب السيارات في الإمارات، تتوفر حاليًّا في دبي، أبوظبي، الدوحة والرياض، وقد أعلنت مؤخرًا عن تلقيها استثمارًا بقيمة 1.7 مليون دولار أميركي من "أس تي سي فنتشرز" STC Ventures وقد شارك في هذا الاستثمار مستثمرين مخاطرين إقليميين بارزين. من خلال هذا الاستثمار، تخطّط الخدمة لتعزيز منصة عملياتها والتوسع إلى مدن أخرى في الشرق الأوسط. 

قال موداسير شيخة، المؤسّس الشريك لـ "كريم"، "نحن سعداء كثيرًا في أن تكون أس تي سي فنتشرز مستثمرًا وشريكًا لنا. ومن شان هذا التمويل أن يسرّع خططتنا في التوسع ويقوّي منصة عملياتنا التي عليها معالجة التعقيدات اللوجستية في المنطقة".


إطلاق برنامج جديد يسرّع منصات التجارة الإلكترونية في المنطقة [غرّد] 

أعلنت شركة "سوفتوير آي جي" Software AG الألمانية التي تتخصّص بمعالجة البيانات الكبيرة، عن عرضها لخدمة "تيراكوتا" Terracotta لمعالجة البيانات الكبيرة خلال القمة الأولى للمعاملات والتجارة الإلكترونية، التي انعقدت اليوم الواقع فيه 9 أيلول/ سبتمبر 2013 في فندق "إنتركونينتال" في دبي.   


 

 آي مينا تستثمر في موقع طلب مأكولات عالمي [غرّد

"آي مينا هولدينجز" iMENA Holdings هي مجموعة إقليمية تضم شركات تخدم الزبائن في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وقد أعلنت بالتزامن مع "روكيت إنترنت" Rocket Internet، عن شراكة استراتيجية واستثمار في "هيلو فود" Hellofood، شركة تابعة لحاضنة الأعمال العالمية "روكيت إنترنت". الاستثمار، الذي أتى كجزء من جولة استثمار قيمتها 20 مليون دولار اميركي، سيستخدم لدعم "هيلو فود" في توسعه حول الشرق الأوسط. 

"هيلو فود" الذي انطلق في نيجيريا والمغرب العام الماضي، يسمح للزوار بالبحث عن مطاعم، طلب الطعام، الدفع على الإنترنت ثم طلب خدمة التوصيل. يعمل الموقع حاليًّا في 28 بلدًا ولديهم لغاية الآن 3 مليار مستخدم حول العالم. وسيستخدم هذا الاستثمار للاستمرار في التوسع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.  

وقال عدي سلمين، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي لـ "آي مينا" إنّه "نتيجة هذه الشراكة الجديدة، سنقوم بتوفير هيلو فود في عدة بلدان في الشرق الأوسط لمعالجة مشكلة الطلب ولتقديم خدمة توصيل عالية الجودة وسريعة في المنطقة".

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.