English

تويتر يستعد لامكانية الاكتتاب العام الأولي: نظرة الى وضعه [انفوجرافيك]

English

تويتر يستعد لامكانية الاكتتاب العام الأولي: نظرة الى وضعه [انفوجرافيك]

بعد سبعة أعوام من اطلاقه لا زال تويتر يزداد شعبية ويستعد للاكتتاب العام الأولي. وذلك على الرغم من نكر المدير التنفيذي ديك كوستولو والشريك المؤسس جاك دورسي لهذا الأمر. لذلك من الجيد القاء نظرة سريعة على وضع "تويتر" حاليا الذي تقدر قيمته بـ10 مليار دولار.

أواخر ابتكارات "تويتر" الناجحة هو تطبيق "فاين"، الذي أطلق قي أوائل عام 2013 ويسمح للمستخدم تصوير فيدوهات قصيرة، وقد سمي بـ"انستجرام الفيديوهات". وحقق "فاين" حتى الآن 40 مليون مستخدم، في حين يقضي المستخدمون 170  دقيقة على المنصة حاليا ويغردون خمس فيديوهات بالدقيقة الواحدة، بحسب الرسم البياني التالي الذي صممه موقع "داش برست" DashBurst.

ان مجموع الرسائل التي نُشرت عبر "تويتر" حتى الآن هي 170 مليار، وان 200 مليون شخص يستخدمون "تويتر" بشكل متواصل وكل منهم له ما يعادل الـ 208 متابع.

وما يفاجىء أكثر هو معرفة ان 80% من مستخدمي "تويتر" يغردون عبر المحمول.

يشكّل المحمول التوجه الذي يحدد مسارات انتشار الشبكات الاجتماعية اليوم. فالقدرة على التقاط الفيديوهات والصور ومشاركتها مباشرة هو جزء من هذه الشعبية، خاصة ان التعريدات التي تحتوي على صور تحظى بشعبية مضاعفة و"يوتيوب" هو العلامة التجارية التي لها أكبر عدد من المتابعين على "تويتر".

كما ويذكر الانفوجرافيك ان وان الصين لها أكبر عدد من المستخدمين، وهو 35.5 مليون مستخدم، على الرغم من ان "تويتر" ممنوع محلياً.

وحتى الآن يوضف "تويتر" حوالي الـ900 شخص، وتقدر قيمته بـ10 مليار دولار.

عاين الانفوجرافيك التالي للمزيد من المعلومات عن وضع "تويتر" في عام 2013.




شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.