English

أربع نصائح لحملة إعلانية ناجحة على المحمول

English

أربع نصائح لحملة إعلانية ناجحة على المحمول

Mobile adعلى الرغم من تنامى الإنفاق الإعلاني على منصات الهاتف المحمول في المنطقة بصورة ملحوظة وبنسبة وصلت الى ٧٧٪ في العام الحالي، إلا أن الكثير من مستخدمي الهواتف المحمولة لا يزالون يعتقدون بأن الإعلانات التي تصلهم عبر هواتفهم مزعجة.

وفي هذا الموضوع، أشارت دراسة حديثة أجرتها وكالة "آي إف أو بي" IFOP لأبحاث السوق في دبي الى أن المستخدمون في منطقة الشرق الأوسط هم أكثر تحملاً وقابلية للتأثر بالإعلانات التي تصلهم عبر هواتفهم المحمولة مقارنة بغيرهم، إذا تمت مخاطبتهم بالطرق الصحيحة.

وأوضحت الدراسة، التي أُجريت لصالح شركة "جيمالتو" Gemalto المتخصصة في حلول الحماية الإلكترونية، أن أكثر من ٩٩٪ ممن شملتهم الدراسة في الإمارات يتلقون رسائل دعائية عبر هواتفهم المحمولة. وعبّر ٨٣٪ من هؤلاء عن تقبلهم لهذه الرسائل وقابليتهم للتأثر بها بطريقة إيجابية إذا ما وصلتهم بعد الحصول على موافقتهم.

وفيما يلي أربعة نصائح لتنظيم حملة دعائية ناجحة على المحمول وفقاً لبعض النتائج المستخلصة من الدراسة:

إبدأ بالحصول على إذن المُتلقي

تحدثنا من قبل عن كيفية تنسيق رسائل البريد الإلكتروني الدعائية الموجهة لمستخدمي الهواتف المحمولة للحصول على أفضل النتائج، ولكن الشرط الأوّل قبل إرسال هذه الرسائل هو الحصول على موافقة المستخدم. فيُفضل ٧٢٪ ممن تم إستطلاع آراءهم أن يتم الحصول على الإذن منهم أولا قبل إرسال رسائل دعائية الى هواتفهم، ويُفضل ٧٣٪ منهم أن تتضمن هذه الرسائل الدعائية وسيلة سهلة وواضحة لإيقاف تلقيهم للرسائل الدعائية.

إستهدف المستخدم المناسب

يميل المستهلكون الى متابعة الجديد فيما يتعلق بمجالات إهتماماتهم، ويحقق توجيه الرسائل الدعائية الى المستهلك المناسب أفضل النتائج، حيث نجحت شركات في المنطقة في هذه السياسة بإستهداف الفئات المناسبة لما تقدمه من منتجات وخدمات عبر وسائل دعائية أخرى، مثل إستهداف موقع "ويب طب" للأمهات والحوامل للترويج لقسم خاص بصحة المرأة أثناء الحمل. وقال ٦٣٪ ممن تم إستطلاعهم في الدراسة انهم تلقوا رسائل دعائية غير متناسبة مع إهتماماتهم.

تعرف أكثر على عملائك المحتملين

تختلف ردود أفعال المستخدمين تجاه الرسائل الدعائية الموجهة عبر الهواتف المحمولة، حيث أعرب ٦٠٪ ممن تم إستطلاعهم في هذه الدراسة على سبيل المثال عن إستعدادهم للقيام بفعل إيجابي تأثراً برسالة دعائية، فيما سيتقبل الـ٤٠٪ الباقون الرسائل الدعائية ويقرأونها دون نية للقيام بفعل إيجابي. وتزداد فرصتك في الحصول على عملاء جدد عبر رسائل المحمول الدعائية كلما قدمت منفعة شخصية موجهة لمتلقي الرسالة، كما أكد ٧٦٪ من المشاركين في الدراسة.

تعرف على الأشكال المختلفة لما يمكن أن تقدمه عبر الرسائل الدعائية

لا تنحصر الرسائل الدعائية الموجهة للهواتف المحمولة على الترويج المباشر لمنتج أو خدمة. فيمكنك إستغلال هذه الوسيلة الدعائية في تقديم العروض والخصومات الفورية للمستهلك، بالإضافة إلى إخباره عن الهدايا والمكافآت التي يمكنه الحصول عليها أو إطلاعه على الأخبار والمستجدات المتعلقة بالعلامة التجارية. ويتوجب عليك إستغلال هذه الأشكال الترويجية المختلفة لمخاطبة المستخدمين على إختلاف ميولهم.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.