English

شريط أخبار الشركات الناشئة: موقع أخبار روسي يطلق نسخته الإقليمية

English

شريط أخبار الشركات الناشئة: موقع أخبار روسي يطلق نسخته الإقليمية

أهلاً بك الى شريط ومضة للأخبار الخاصة بالشركات الناشئة الجديدة، يعرض إعلانات وأخبار موجزة من كافة أنحاء المنطقة العربية. إن كان لديك بيان صحفي موجز عن شركتك الناشئة وأردت مشاركته، راسلنا على editor@wamda.com.     

الأربعاء 13 تشرين الثاني/ أكتوبر 2013    

جهاز بريطاني يفوز بمسابقة عرض أفكار في دبي 

البارحة، قام مركز "مايك" للأعمال MAKE Business Hub بإعادة إطلاق MAKE Ignition في دبي، وهي مبادرة تجمع رواد الأعمال المستقبليين من المنطقة ليعرضوا أفكارهم ويتلقوا ردود فعل من الخبرء والحصول على تمويل محتمل.   

من بين الشركات الناشئة التي عرضت أفكارها نسمي Advantag، GameGuise، InjoyGiving، Fab-Up و Chargify. وكانت الأخيرة هي الشركة التي فازت بمسابقة عرض الأفكار، وهي عبارة عن جهاز من بريطانيا يخولّك شحن هاتفك الذكي وجهازك اللوحي من دون أي شريط وصل.  


موقع "بورو 24/7" الروسي هو منصة أخبار تأسست عام 2011 لتقدم مقالات عن  الأزياء والثقافة والأفلام والموسيقى والكتب والجمال ونمط الحياة والسيارات والطعام والسفر والأحداث الهامة، بحسب ما ورد في البيان الصحفي. 

بعد أن شهد الموقع الروسي عدد زيارات يومية تبلغ 40 ألف حسب البيان، توسع ليطلق نسخات له في كازاخستان وأوكرانيا وكرواتيا والآن في الشرق الاوسط.  

موقع "بورو 24/7 الشرق الأوسط" متوفر الآن بالإنجليزية وقريبًا بالعربية. بحسب البيان، فإنّ السياح من أوروبا وأميريكا وآسيا وجميع أنحاء العالم سيزورون الشرق الأوسط وسيتمكنون للمرة الأولى من زيارة الموقع في الشرق الأوسط ليكتشفوا أفضل المطاعم والفنادق والفعاليات والوجهات السياحية. 


الثلاثاء 12 تشرين الثاني/ أكتوبر 2013

دليل أعراس إلكتروني يطلق قريبًا تطبيقًا على المحمول

سيطلق دليل الأعراس الإلكتروني "يباب.كوم" قريبًا نسخة تجريبية لتطبيقه على نظام "آي أو أس"، من أجل جعل التجربة أكثر اجتماعية للنساء.    

على الموقع، تستطيع العروس في الإمارات الحصول على معلومات تفصيلية حول أماكن إقامة الزفاف، المتاجر والخدمات التي تساعدها على تنظيم يوم زفافها. وبفضل التطبيق الجديد، ستستطيع مشاركة الصور وخوض تجربة اجتماعية تفاعلية مع الآخرين.  

في رسالة إلكترونية، شرح لنا القيّمون على الموقع أنّ "المستخدمين سيتابعون نشاطات بعضهم البعض على التطبيق، يحفّظون الصور في ألبوماتهم والأهم، يجرون نقاشات ومحادثات حول الصور التي تساعدهم على اتخاذ القرار بالشراء".

سيتمّ إطلاق التطبيق في الأسابيع المقبلة في متجر "آبل" للتطبيقات.


منصة في المنطقة تسمح للناس بمساعدة بعضهم البعض 

"وي بول.كوم" Wepul.comهي منصة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مصممة للسماح للناس بمساعدة بعضهم البعض.   

يجب على المستخدمين التسجيل أولاً وإدخال المهارات التي يبرعون بها وتحديد ما الأمور التي يحتاجون إلى مساعدة فيها. ويقدّم مارك جايمز من Wepul.com في رسالة إلكترونية المثال التالي: "إنّ مطورًا على الويب في الأردن يريد إنشاء مدونة جديدة مبتكرة لكن تنقصه مهارات التسويق، يستطيع تلقي المساعدة من شخص خبير في التسويق في دبي ويساعده بدوره على تطوير وكالته الخاصة على الويب".    

يتم تصنيف كل مستخدم على المنصة وهو يذكر بدوره عدد الساعات التي يستطيع تكريسها لمساعدة المستخدمين الآخرين. 

- ر.ف   

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.