English

ما هي أشهر فئات تطبيقات المحمول في العالم؟

English

ما هي أشهر فئات تطبيقات المحمول في العالم؟

نشر متتبّع ترتيب التطبيقات "آب آني" AppAnnie مؤشر السوق الفصلي لكشف كيف تتطور مبيعات تطبيقات المحمول مؤخرًا.    

بعد إلقاء نظرة على النتائج تبيّن أنّ البرازيل، روسيا، والصين تشهد بشكل خاص شعبية في مجال التطبيقات. ففي الصين وروسيا، شهد متجر التطبيقات لـ "آبل" زيادة كبيرة في التنزيلات، أمّا متجر "جوجل بلاي" الذي شهد زيادة في التنزيلات أكثر من متجر "آبل" خلال الفصل السابق، فقد سجّل زيادة كبيرة في البرازيل والأرجنتين. تقدّمت الصين مرتبتين لتصبح ثالث بلد من حيث زيادة تنزيل التطبيقات على متجر "آبل".    

إنّ مطوري الألعاب في الشرق الأوسط، حتى ولو أرادوا دخول الأسواق الناشئة، فسيبقون مهتمين بأكثر الفئات شعبية في العالم. ما زالت تحتلّ تطبيقات الألعاب المرتبة الأولى، على صعيد التنزيلات والعائدات، وعلى متجري "آبل" و"جوجل بلاي". 

استنادًا إلى "آب آني"، فخلال الفصل الثالث من عام 2012، استحوذت الألعاب على نسبة 40% من التنزيلات و70 إلى 80% من العائدات على متجر "آبل" و"جوجل بلاي" بالتتالي. غير أنّ الألعاب ما زالت تخسر قليلاً أمام فئات أخرى من حيث العائدات. انخفضت نسبة عائدات الألعاب على متجر "آبل" من 75%  خلال الفصل الثاني من عام 2013 إلى 70% خلال الفصل الثالث من عام 2013، نتيحة نموّ تطبيقات شبكات التواصل الاجتماعي والتصفّح.

إنّ تطبيقات شبكات التواصل الاجتماعي (أو التواصل كما يسميها متجر "جوجل بلاي") هي مجال يجب أخذه بعين الاعتبار، لا فقط لأنها في المرتبة الثانية على المتجرين، بل أيضًا لأن المنافسة محتدمة.

فئة واحدة فقط دخلت حديثًا قائمة أفضل خمس فئات لهذا الفصل، وكانت فئة التعليم. بالنسبة للشركات الناشئة في العالم العربي المتخصصة في المجال التكنولوجي التعليمي، ففرصة الوصول إلى جمهور عالمي واعدة.  

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.