English

ما هي الشبكة الاجتماعية الأقلّ استخدامًا لدى المسوقين في البحرين؟ [إنفوجرافيك]

English

ما هي الشبكة الاجتماعية الأقلّ استخدامًا لدى المسوقين في البحرين؟ [إنفوجرافيك]

أظهر رسم بياني (إنفوجرافيك) أخير أجرته شركة إدارة الوسائط الاجتماعية والاستشارات "تواصل"، ما هي أول ثلاث علامات تجارية على شبكات التواصل الاجتماعي في البحرين. وبعض النتائج كانت متوقعة، إذ كانت مراكز التسوق وشركات الاتصالات من بين الخدمات الأكثر شعبية على الشبكات الاجتماعية.  

على فايسبوك، يحتلّ مجمّع "بحرين سيتي سنتر" التجاري المرتبة الأولى بفضل 223،030 معجب على صفحته، وهذا رقم فاق بثلاث مرات عدد المعجبين على صفحة شركة الاتصالات البحرينية "فيفا" VIVA البالغ 79.822 معجب، ما وضعها في المرتبة الثانية.

وقد كانت المرتبة الثالثة من نصيب المجمع التجاري "أويسس بحرين"، والرابعة والخامسة من نصيب شركة الاتصالات "زين" و"سامسونج" Samsung Mobile Arabia.

 

وقد كان لشركات الاتصالات حصة كبيرة على تويتر، إذ احتلت شركة "زين" المرتبة الخامسة، و"فيفا" السادسة و"بتلكو" السابعة. أما أول أربعة علامات تجارية على تويتر فكانت من نصيب الجرائد، حيث أتت "الوسط" في المرتبة الأولى، ثم "الأيام"، "الوطن" و"أخبار الخليج". أما "بحرين سيتي سنتر" الذي أتى في المرتبة الأولى على فايسبوك، فقد صُنِّف العاشر على تويتر، ما يظهر بوضوح أين هو جمهور المجمعات التجارية الأكبر. 

إلاّ أنّ النتائج المفاجئة بحقّ كانت على يوتيوب. فكانت "بتلكو" أول علامة تجارية من حيت الاشتراكات على يوتيوب (676 مشترك) ولم تذكر "تواصل" سوى خمس علامات تجارية على يوتيوب إذ أنّ نسبة الاشتراكات على قنوات فايسبوك قليلة ولا تُذكر. وبعد أن حللت الشركة البيانات، لخصت إلى أنّ العلامات التجارية الشهيرة في البحرين لم تعتمد بعد على يوتيوب، وأنه عليها دخول مجال التسويق عبر الفيديو فالفرص التي يقدمها هائلة. 

للاطلاع على الرسم البياني الكامل، إضغط هنا

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.