English

خمس خطوات لنشر مقالك على موقع 'هاكر نيوز' الشهير

English

خمس خطوات لنشر مقالك على موقع 'هاكر نيوز' الشهير

موقع "هاكر نيوز" هو من بين المواقع الشهيرة التي تستضيق مقالات نشرها مزودو محتوى وتشجّع على التفاعلات بين رواد الأعمال والجمهور. وقد أطلقت مسرّعة النموّ "واي كومبينايتور" Y Combinator الموقع عام 2007 ليصبح اليوم مرجعًا لأخبار التقنية من كافة أنحاء العالم. ويستطيع الجميع من خلاله مشاركة أخبار عن أبرز التوجهات التكنولوجية ومناقشتها، ويجذب "هاكر نيوز" اليوم 200 ألف زيارة في اليوم الواحد. 

بالنسبة لبعض رواد الأعمال، يعدّ "هاكر نيوز" المكان الذي يحصلون فيه على ردود فعل ويتفاعلون مع مستخدمين جدد. وقد اكتسب البعض أكثر من 60 ألف زائر خلال 24 ساعة بعد أن نَشر مقال عنهم على الموقع، فيما اكتسب البعض الآخر مستخدمين نشيطين أو ردود فعل مفيدة.

إلا أنّ لمعظم رواد الأعمال نظرة سلبية إزاء هذا الموقع، بسبب قواعده الغامضة وسياسته الصارمة التي لا تسمح بنشر مقالات تسويق ذاتي.  

يحاول هذا المستند أدناه (كتِب باللغة الفرنسية وقد لخّصناه لك بخمس نقاط باللغة العربية)، الذي كتبته مع مسرّعة النموّ الفرنسية StartUp42، معالجة القواعد المعقدة التي يفرضها الموقع، من خلال جمع قصص وتجارب نجاح وفشل ساعدتنا على تحديد ما الأمور التي يجب تجنّبها أو القيام بها لنشر مقالاتك على "هاكر نيوز".

ما اكتشفناه أنّ الأمر غالبًا ما يعتمد على الحظّ وعلى مدى انخراطه في هذا المجتمع. لكن إليك بعض النقاط التي تناولها المستند والتي لخصناها لك هنا:  

  1. إجعل المحتوى الذي تنشره مهمًّا لقارئي "هاكر نيوز". فهؤلاء يحبون المقالات التي تتحدّث عن تجربة معينة أو تقدّم نصائح. إقرأ ما يُنشر على "هاكر نيوز" لمعرفة المواضيع السائدة. 
     
  2. اختر العنوان المناسب، اجعله قصيرًا وموجزًا، تفاعل مع جمهورك واطلب منهم إبداء رأيهم.  
     
  3. احترم التعليمات المنصوص عليها هنا
     
  4. اختر الفترة الأنسب للنشر. تعتبر فترة ما بين الساعة الثانية بعد الظهر حتى الساعة 7 مساءً الأنسب، لكنّ الأمر يعتمد أيضًا على المنطقة التي تحاول استهدافها.  
     
  5. أطلب مساعدة أصدقائك. لا ترسل لهم رابط مقالك الوجود على موقعك، بل الرابط الموجود على "هاكر نيوز" كي تحصل على شعبية أكبر على مقالك وكي يتابعه عدد أكبر من الناس. إسأل أصدقائك الذين يعيشون في بلد آخر ما هو بروتوكول إنترنت IP الذين يستخدموه.  

بإمكانك أيضًا مراجعة المستند الأصلي بالفرنسية أدناه. 

Hacking Hacker News - A White Paper by StartUp42 from Startup42

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.