English

شريط أخبار الشركات الناشئة: ريادي أردني على لائحة فوربز، شركة مصرية تجمع تمويلاً كبيرًا في 6 ساعات

English

شريط أخبار الشركات الناشئة: ريادي أردني على لائحة فوربز، شركة مصرية تجمع تمويلاً كبيرًا في 6 ساعات

أهلاً بك الى شريط ومضة للأخبار الخاصة بالشركات الناشئة الجديدة، يعرض إعلانات وأخبار موجزة من كافة أنحاء المنطقة العربية. إن كان لديك بيان صحفي موجز عن شركتك الناشئة وأردت مشاركته، راسلنا على editor@wamda.com.     

الثلاثاء 7 كانون/ الثاني/ يناير 2014  

شركة مصرية تحقّق هدفها على منصة تمويل جماعي خلال الساعات الستة الأولى

منذ شهرين، أطلقت الشركة الناشئة المصرية "إنتجريت" Integreight حملة تمويل جماعي على "كيكستارتر" Kickstarter لجمع 10 آلاف دولار لمنتجها الجديد "وان شيلد" 1Sheeld. 

"وان شيلد" هو جهاز صغير يقوم بدور الوسيط بين الهواتف الذكية ولوحة "أردوينو" Arduino Shield ويمكن أن يعمل كجهاز تحديد للمواقع الجغرافية، أو كـ"واي فاي" Wifi أو أي جهاز تريده. نقلاّ عن مساهِمتنا في ومضة، إيمان مصطفى، لقد تمكّن "وان شيلد من حشد مبلغ التمويل المستهدف بالكامل خلال 6 ساعات فقط، وقبل أن ينتهي الأسبوع الأول تخطى مبلغ التمويل حاجز 500%. ويُرجع عمرو صالح، أحد الشركاء المؤسسين، هذا النجاح إلى ما وصفه بالترتيب الجيد للأوراق: "قمنا بدراسة أسباب نجاح وفشل 75 منتجاً تقنياً على مواقع التمويل الجماعي،" ثمّ يتابع قائلاً "تواصلنا مع مواقع معنية بقطاع التقنية لتحقيق إنتشار قبل إطلاق الحملة." 

ويعتبر صالح وشركاؤه أن إنجازهم على "كيكستارتر" ليس إلا بداية العمل الجاد، فهم يعملون الآن على بناء فريق تقني إحترافي، من أجل إنهاء تصميم المنتج، ويحاولون بناء شبكة من الموزعين حول العالم.


كامل الأسمر يُذكَر على لائحة "فوربز" لرواد الأعمال الاجتماعيين الـ 30 تحت سنّ الـ 30  

نشرت مجلة "فوربز" هذا الأسبوع لائحة الـ 30 شخص تحت سنّ الـ 30 لعام 2014، لكلّ من الفئات التالية: المالية، هوليوود، التقنية، الموسيقى، الرياضة، الألعاب، العلوم، التعليم، القانون، الإعلام، التسويق، الفنّ، الطاقة، الأكل، الموسيقى، والاجتماع (أي رواد الأعمال الاجتماعيين).

تحت خانة رواد الأعمال الاجتماعيين، تمّ إدراج كامل الأسمر، مؤسّس المنظمة غير الحكومية "نخوة"، من بين رواد الأعمال الاجتماعيين الـ 30 الذين هم تحت الـ 30 في العالم. وغرّد على حسابه على تويتر بالانجليزية كاتبًا: "لو كنت لأكتب سيرة الذاتية لذكرت ببساطة التالي: أردني فخور للغاية ومواطن عربي".

للاطلاع على اللائحة الكامل، إضغط هنا

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.