English

شريط أخبار الشركات الناشئة: جوجل تجلب أندرويد إلى السيارات

English

شريط أخبار الشركات الناشئة: جوجل تجلب أندرويد إلى السيارات

أهلاً بك الى شريط ومضة للأخبار الخاصة بالشركات الناشئة الجديدة، يعرض إعلانات وأخبار موجزة من كافة أنحاء المنطقة العربية. إن كان لديك بيان صحفي موجز عن شركتك الناشئة وأردت مشاركته، راسلنا على editor@wamda.com.     

موقع "حميزات" يتلقى جائزة أفضل علامة تجارية استهلاكية في المغرب

بعد أن تلقى موقع الصفقات اليومية المغربي "حميزات" Hmizate.ma استثمارًا بقيمة 1.6 مليون دولار في شهر آب/ أغسطس الماضي، يفوز الآن بجائزة أفضل علامة تجارية استهلاكية في المغرب خلال الجوائز المغربية التي انعقدت في الرباط شهر كانون الأول/ ديسمبر.

يقوم بتنظيم هذه الفعالية السنوية وزارة الصناعة والتجارة ومكتب الملكية الصناعية والتجارية في المغرب. وقد قال كمال الركاد، مؤسس الموقع إنّ هذه هي المرة الأولى التي تفوز شركة إلكترونية بهكذا جائزة. وبالرغم من أن الشركة قد تأسست منذ ثلاث سنوات فقط، إلا أنها أتت في المرتبة الثالثة من بين 65 علامة تجارية مغربية معروفة، على حدّ قوله.  


 جوجل ستدمج أندرويد في أنظمة السيارات

بعد أن أطلقت "آبل" "سيري" Siri، وهو نظام إدارة المهام عبر الصوت، أعلنت جوجل عن أنها ستدمج نظام أندرويد في أنظمة السيارات الترفيهية. 

خلال تدوينة نشرتها عملاقة الإنترنت، أعلنت عن شراكة مع مصنعي سيارات مثل "أودي" و"هوندا" وغيرها. وقد ذكر موقع عالم التقنية اقتباسًا مترجمًا عن التدوينة يفيد بالتالي: "في عالم الشاشات المتعددة، ينبغي أن يكون استخداماتنا لأجهزتنا المختلفة مُبسّط وسَلِس، مثل وجود منصات مُشتركة للقيام بتجربة واحدة عبر الهاتف، والأجهزة اللوحية؛ وذلك لنحصل على المعلومة الصحيحة في الوقت المُناسب، بغض النظر عن الجهاز الذي نستخدمه، لكن لا يزال هُناك جهاز مهم لم يتواصل إلى الآن مثل الشاشات الأخرى في حياتنا، إنها السيارة “. 


 شبكة "مدرّسي" تربط بين الطلاب والأساتذة

في محاولة لدعم قطاع التعليم أكثر، أطلقت رائدة الأعمال الأردنية أسيل حمارنة منصة "مدرّسي".

شبكة "مدرّسي" تربط الطلاب والمدرسين في منصة واحدة، ويطلب من كلّ أستاذ إنشاء صفحة على الموقع مجّانًا، ذاكرًا المواضيع التي يدرّسها ومؤهلاته وخبرته. بدأت فكرة الموقع بعد أن قرّر زوج حمارنة تعلّم اللغة العربية في الأردن لكنه لم يجد معلومات كافية على الإنترنت، لذلك قررنا ان نبدأ العمل على موقع مدرسي. استشرنا الكثير من الاصدقاء و شجعنا الجميع على الفكرة." الموقع متوفر باللغة العربية والانجليزية.

- ر.ف

 

 

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.