English

فايسبوك ينظّم غدًا أوّل فعالية له في دبي

English

فايسبوك ينظّم غدًا أوّل فعالية له في دبي



يقيم فايسبوك فعاليته الأولى في الشرق الأوسط هذا الأسبوع مع إطلاق برنامج "أف بي ستارت" FBStart الذي يكشف عن إرشادات وحيل تساعد في استخدام فايسبوك للتسويق والانتشار.

ويَعِد هذا الحدث بـ "مساعدة المشاريع الناشئة والشركات المدعومة برأس المال المخاطر في الشرق الأوسط التي تشهد نمواً سريعاً على زيادة عدد مستخدميها ومشاركتها، وبالتالي، تحقيق نتائج أفضل"، وذلك من خلال الكشف عن كيفية استهداف المستخدمين في صفحة الأخبار Newsfeed، وكيفية العمل على الإعلانات في تطبيق الهاتف Mobile App Ads، وكيفية استخدام "بارس" Parse، المنصة الخلفية لتطبيقات الهاتف التي استحوذ عليها فايسبوك". 

نظراً إلى أنّ أرباح فايسبوك ترتفع بفضل نمو الإعلانات في تطبيقه المحمول، ونظراً إلى أنّ نسبة انتشار الهواتف الذكية في دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أعلى النسب في العالم بمعدّل 63% العام الماضي وفقاً لـ "جوجل"، وبما أنّ دولة الإمارات العربية المتحدة تمتلك النسبة الأعلى من مستخدمي فايسبوك في الشرق الأوسط بمعدّل 42% من السكان، فقد حان الوقت لشبكة التواصل الاجتماعي لأنّ تحطّ رحالها في الشرق الأوسط. 

ويتخلّل البرنامج الذي يمتدّ من الساعة 2:30 من بعد الظهر حتى الساعة 7:30 مساءً كلمةً لنائب رئيس فايسبوك في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، نيكولا مندلسون، وكلمة لرئيس فايسبوك في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، جوناثان لابين، وزيارة من مدير شراكات المنصة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، جوليان كودورنيو، والعميل الشريك الجديد في فايسبوك في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، نارين جاشانمال؛ بالإضافة إلى ذلك، ستتخلل الجلسة النهائية كلمة لكل من رئيس مجلس إدارة "ومضة"، فادي غندور، والرئيس التنفيذي لموقع "سوق.كوم"، رونالدو مشحور، وإيدي فرحات من موقع "ماركة في أي بي".

 يمكن للأشخاص المهتمين بحضور الفعالية التسجيل هنا وقراءة مقال جوليان كودورنيو أدناه:  

"أفي بي ستارت"  

ما اللازم لتحويل فكرة جيدة إلى عمل ناجح؟ نرى في فايسبوك أنّ رواد الأعمال يواجهون ثلاثة تحديات في طريقهم نحو النجاح: إنشاء تطبيقهم أو خدمتهم وتطويرها وجني المال منها. وفي حال فشل أي من هذه النقاط، فإنّ أي شركة، مهما كانت مبتكرة، ستفشل. 

إن نجاح فايسبوك يتحقّق بنجاح شركائنا، وشركات مثل "سبوتيفاي" Spotify، و"هايلو" Hailo، و"سكاي سكانر" Skyscanner و"كينج" King وهي الشركة التي ابتكرت لعبة "كاندي كراش ساجا" Candy Crush Saga، قد جعلت كلها فايسبوك جزءاً مهماً من نموذج عملها. 

ولمساعدة هذه الشركات، طوّرنا منصتنا والمنتجات التسويقية من أجل دعم أهداف إنشاء التطبيق أو الخدمة وتطويرها وجعلها مدّرة للمال بشكلٍ أفضل. 

فمن يرغب في إنشاء تطبيق على شبكة الانترنت أو على الهاتف المحمول، يمكنه اللجوء إلى "بارس"، الشركة التي تملكها فايسبوك والتي تقدّم خدمات جاهزة يحتاجها كل المطوّرون، مثل إمكانية إرسال الإشعارات الفورية، والتخزين على السحابة، وتحليلات الخدمة. من خلال استخدام منتجات "بارس"، يمكن للمشاريع الناشئة تركيز جهودها ومواردها المحدودة على تحسين وظيفة تطبيقها الأساسية. وتجدر الإشارة إلى أنّه حتى أصغر المطورين وأكبر الشركات حول العالم مثل "سيسكو" Cisco و "كاديلاك" Cadillac تستخدم "بارس". 

مع نمو الشركات، تزداد حاجتها إلى الجمهور، وهنا يقدم فايسبوك إمكانية الوصول إلى أكثر من 1.2 مليار شخص حول العالم. لكنّ ذلك ليس سوى جزءاً صغيراً مما نقدّمه. إذ يمكن للمطوّرين استهداف الأشخاص المحددين الذين يهمونهم، سواء كانوا فئة الشبان الذين تتراوح أعمارهم بين الـ 18 والـ 24 المقيمين في دبي أو أي شخص حول العالم يحبّ السيارات وألعاب الفيديو. 

إضافة إلى خيار استهداف شريحة محدّدة من الناس الذي يتيحه فايسبوك، أثبتت بعض المنتجات مثل إعلانات تنزيل تطبيقات المحمول Mobile App Install Ads فعاليتها في نقل الأشخاص من فايسبوك إلى متجر تطبيقات "جوجل" و "آبل". 

بفضل فايسبوك، يتمّ يوميًّا الضغط 735 مليون مرة على ألعاب ولعبها، وهذا الرقم يشرح سبب حرص المطوّرين على الاستفادة من قدرته. 

لا يمكن لأي عمل أن يستمرّ من دون قدرته على جني المال، وقد بلغت حصة العائدات التي قدّمها فايسبوك للمطوّرين الذي يطوّرون التطبيقات عليه عام 2013 إلى 2.1 مليار دولار.   

إنّ الخدمات التي يقدّمها فايسبوك للمطوّرين تنمو باستمرار في الواقع، لذا، من المهم جداً أن تكون الشركات الناشئة على اطلاع بأحدث المعلومات حول الأدوات والتقنيات الجديدة التي يمكن أن تساعدها على تطوير التطبيقات والخدمات وجعلها مدرّة للمال. لقد صمم برنامج "أف بي ستارت" الفعالية لتقديم هذا الدعم. وتغطي الدورة التعليمية الممتدّة على نصف يوم مواضيع كثيرة من استخدام تسجيل الدخول إلى فايسبوك وإرسال الإشعارات الفورية إلى الإعلان عن التطبيقات في فايسبوك.  

في برنامج "أف بي ستارت" الذي سيُقام في "آرت سوا" ArtSawa في دبي يوم الخميس27 آذار/مارس، سيستمع الضيوف إلى مجموعة من الخبراء الذين سيشاركوننا خبرتهم في استخدام فايسبوك ويتطرقون إلى دوره في تطوير المشاريع الناشئة في الشرق الأوسط. وتضمّ مجموعة الخبراء الرئيس التنفيذي لموقع "سوق.كوم"، رونالدو مشحور، والرئيس الاستراتيجي لموقع "ماركة في أي بي"، إدي فرحات، ورئيس مجلس إدارة "ومضة"، فادي غندور. 

كما سيخبرنا شركاؤنا خلال الفعالية عن قصص نجاحاتهم، علمًا أنّ عدداً كبيراً منهم كان قد بدأ يستخدم فايسبوك بعد أن حضر دورات مشابهة في الماضي، آملين أن تنبع قصص النجاح المقبلة من الأشخاص الذي سيحضرون الفعالية هذا الأسبوع.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.