English

ماذا يشاهد الناس على يوتيوب في العالم العربي؟ [إنفوجرافيك]

English

ماذا يشاهد الناس على يوتيوب في العالم العربي؟ [إنفوجرافيك]

لا شكّ أن لـ "يوتيوب" تأثير كبير وواضح على الشركات الناشئة الإقليمية. ففي السعودية فقط، يسجّل "يوتيوب" 190 مليون مشاهدة في اليوم، والملايين غيرها في بلدان أخرى. وقد كشفت دراسة أنّ "يوتيوب" هو ثاني أكبر محرك بحث في العالم، وأنّ الفيديوهات تظهر في أول صفحة من نتائج البحث أكثر بـ 53 من المحتوى المكتوب. وبالرغم من وجود بعض الشركات مثل "زيتونة" و"خرابيش" اللتيْن توليان أهمية كبيرة لهذا الموقع، ما زالت الشركات تهمِل التسويق عبر الفيديو.   

إن أردت استخدام "يوتيوب" كأدوات تسويقية في شركتك الناشئة، فأي معلومة عن عدد المشاهدين في المنطقة العربية والمواضيع المهمة لهم ستكون مفيدة. لحسن الحظّ، كشف رسم بياني (إنفوجرافيك) أجرته شركة "ستارت أبز" ما هي أكثر القنوات والمواضيع شعبية على "يوتيوب" في الأردن، مصر، فلسطين، سوريا، لبنان، الإمارات، السعودية، العراق، الكويت، قطر، البحرين وعُمان. 

كانت التكنولوجيا والألعاب، الكوميديا والترفيه من أكثر المواضيع شعبية. على صعيد التكنولوجيا والألعاب، تأتت أفضل خمس قنوات من السعودية وكانت دحومي999 القناة الأكثر متابعة مع 971.252 متابع. في الكوميديا، كانت القناة الأكثر شعبية أيضًا من حصة السعودية، وهي "إيش اللي" مع 1.936.805 متابع، لحقها البرنامج المصري الشهير "البرنامج" الذي يقدّمه باسم يوسف، مع 1.852.082 متابع. في الترفيه، سرقت الإمارات الأضواء مع قناة "مجموعة MBC" التي تجذب 2.460.175 متابع وتحقّق أرباحًا سنوية بقيمة 3.7 مليون دولار أميركي من "يوتيوب". 

والمفاجئ في الأمر أنّ 93% من محتوى الفيديو هو باللغة العربية، وهذا خير دليل على مدى أهمية هذه اللغة في المحتوى الرقمي، و45% من المحتوى يتميز بجودة متوسطة إلى عالية. لمزيد من المعلومات عن أكثر المواضيع والقنوات شعبية في مختلف البلدان العربية، إضغط على الرسم البياني أدناه.

 

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.