English

طلال أبو غزاله يطلق مركزاً لصنع المعرفة والثروة

English

طلال أبو غزاله يطلق مركزاً لصنع المعرفة والثروة

في خطوة للانضمام الى قافلة دعم المبدعين ورواد الأعمال في المنطقة، أعلنت المنطمة الدولية التي تتخذ من الأردن مقراً لها، منظمة طلال أبو غزاله والتي تركّز على الأعمال والخدمات التعليمية والمهنية في المنطقة، عن إنشاء مركز جديد، مركز طلال أبو غزاله لصنع المعرفة والثروة.

يؤمن الرئيس والمؤسس طلال أبو غزاله أن "المنطقة العربية تعترف، بشكل متزايد، بأهمية تعزيز ريادة الأعمال المبتكرة التي تعتمد على التكنولوجيا الا أن البيئة الحاضنة ما زالت بحاجة ماسّة الى الموارد المالية والمهنية ومنصات منظّمة للربط بين المستثمرين والفرص المبتكرة. ويضيف "لقد شكلت ثغرة تمويل صناعة وتسويق المنتجات المبتكرة فرصة لانشاء مركز طلال أبو غزاله لصنع المعرفة والثروة." 

وفي هذا الاطار، يأمل المركز اتاحة فرصة لرواد الأعمال والمبدعين لحماية اختراعات شركاتهم الناجحة وربطهم بالمستثمرين وجهات التمويل. بالاضافة الى أنه سيعمل على مساعدة الشركات التي تسعى الى الانتشار في المنطقة العربية بفضل دراسات السوق وتحديد الشركاء والجهات المؤهلة للحصول على التراخيص والامتيازات وأي وثائق ضرورية لتسهيل عملية استخدام التكنولوجيا.

وبهدف المساهمة في بناء اقتصاد مبنيّ على المعرفة، سينشئ المركز منصة تمكّن التفاعل بين حاجات الاقتصاد والأفكار المبدعة.

"في البداية، نؤمّن استشارات مجانية. وكخطوة أولى، يلتقي فريق من مستشاري المركز بأصحاب المشروع ويحصلون على المعلومات الكاملة عن المشروع ثم يقّيمون دراسة الجدوى والامكانيات التجارية للابتكار وحالة تطوّر المشروع وحمايته" بحسب ريناد نوباني، المديرة التنفيذية للمركز.

ومن أجل الانضمام الى المنصة، على رواد الأعمال ابتكار منتج أو خدمة ابداعية أو تكنولوجيا مبنية على المعرفة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أو أن يكونوا اصحاب أي من حقوق الملكية الفكرية (براءات اختراع، علامة تجارية، حقوق المؤلف والرسوم  والتصميم الصناعي) أو أن يكونوا من أصحاب الامتياز.

يساهم المركز في تسهيل استخدام التكنولوجيا بفضل التراخيص والامتيازات ويساعد الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم على توسيع أعمالها بفضل تحديد شركاء تجاريين وممثلين، ويؤمّن للمستثمرين أحدث التكنولوجيا للمساهمة في تطوير الصناعات العربية.  

وتتمثّل الأهداف الأخرى بتزويد المستثمرين ورواد الأعمال بالخدمات المهنية اللازمة وتقديم النصائح حول المسائل المتعلقة بمنتجاتهم وخدماتهم المبتكرة وتشجيع التعاون بين أصحاب المصلحة في المنطقة وإعداد أفضل الوسائل لتطوير وتسويق التكنولوجيا. 

 

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.