English

"بيفورت" تطلق خدمة "ادفع في المتجر" للمستخدم المصري

"بيفورت" تطلق خدمة "ادفع في المتجر" للمستخدم المصري

أطلقت بوابة الدفع الالكتروني "بيفورت"Payfort هذا الأسبوع خدمة "ادفع في المتجر" pay@store، وذلك في إطار مساعيها لتحفيز ملايين المصريين، ممن ليس لديهم حسابات مصرفية او بطاقات ائتمانية لخوض تجربة التسوق الإلكتروني والاستفادة من مزاياه.

يمكن للمتسوق على أي موقع من مئات الشركات التي تستخدم شبكة "بيفورت" للدفع الإلكتروني، أن يختار خدمة "ادفع في المتجر" من بين خيارات السداد المتاحة.

يحصل المتسوق على إيصال بالدفع، يمكّنه بعد ذلك من السداد نقدًا عبر منافذ البيع المتعاقدة مع شبكة "فوري" Fawry لعرض وسداد الفواتير، والتي يصل عددها إلى أكثر من 50 ألف متجر على مستوى الجمهورية. ويتضمن إيصال الدفع كافة المعلومات الخاصة بالسلعة أو الخدمة التي اختارها المتسوّق، بما في ذلك السعر واسم الشركة وتاريخ الانتهاء. 

جدير بالذكر أيضاً في هذا الإطار، أن "فوري" ليست الخيار الوحيد أمام المتسوقين في مصر، بل أتاحت "بيفورت" باقة خيارات "ادفع في المتجرر"، عند إتمام عملية الشراء،  تشمل مكاتب البريد التي يصل عددها إلى 1400 مكتب على مستوى الجمهورية، وبطاقات الائتمان والخصم لدى مجموعة مصارف منها بنك الأهلي المصريNBE، وبنكمصر، وبنكعودة، والبنكالعربي الإفريقي الدولي، وHSBC، وبلوم. 

هذا إضافة إلى إمكانية الدفع في المتجر عبر المحفظة الإلكترونية e-wallet، التي يمكن الحصول على خدمتها عبر أيِ من فروع البنك الأهلي المصري.

وكشف "تقرير المدفوعات في العالم العربي"، الذيقدمته "بيفورت" للمنطقة منذ نحو شهريّن أن معدل إختراق الإنترنت في مصر يبلغ 44% من تعداد السكان، بواقع 39 مليون نسمة، 7% منهم فقط يقومون بمعاملات مالية على الإنترنت، وهو ما يعني أن أعدادًا كبيرة من المصريين لا تزال تعيش بمعزل عن عالم التسوّق الرقمي، وذلك على الرغم من معدلات نمو القطاع العالية في مصر بين دول المنطقة.

في هذا الصدد، قال عمر سدودي، الرئيس التنفيذي في (بيفورت): "تشهد مصر أعلى معدلات نمو في قطاع التجارة الإلكترونية بالمنطقة، بواقع 30% سنويًا، حسب تقريرVISA-IMRG لعام 2013، وربما يعود ذلك إلى أن 65% من السكان ضمن الفئة العمرية أقل من 30 عامًا، كما تشهد الدولة صحوة في القطاع الريادي، يترجمها عدد الشركات الناشئة المتزايد، بالإضافة إلى عدد الشركات الإستثمارية الكبرى والهيئات الحكومية المتعددة بها، كل ذلك كان حافزًا لنا أن نقرر إطلاق الدفع في المتجر في مصر ولاسيما بعدما علمنا أن الدفع النقدي لايزال سيد الموقف بين سكانها".

يتوقع القيّمون على "بيفورت" أن تُشكّل خدمة "ادفع في المتجر" حافز كبير لقطاع التجارة الإلكترونية في مصر، بتمكين الشركات التي تعمل عبر الإنترنت من الوصول بسلعها وخدماتها لشريحة أكبر من السوق.

وما بين قطاعات التسوق الإلكتروني والعقارات والموضة والسياحة والاتصالات والتجارة بالتجزئة، تتنوع الشركات المتعاقدة مع "بيفورت"، لإدارة عمليات السداد بينها وبين عملائها، منها سوق دوت كوم Souq.com، ودوبيزل Dubizzle.com، ولاندمارك Landmark، وسكر دوت كوم Sukar.com،  وإيركايرو  Air Cairo، وكارفورCarrefour،وغيرها.

كما وتتيح "بيفورت" لشركات التجارة الإلكترونية فرصة كاملة لإدارة عمليات الدفع، حيث يمكنها ردّ ما تم دفعه للعميل إذا ما رغب في عدم استكمال عملية الشراء، دون العودة إلى "بيفورت".

هذا بالإضافة إلى سهولة انضمام المتجر إلى منصة "بيفورت" بمجرد النقر على خانة "تسجيل"، ليقوم فريق عمل الشركة بمساعدته في إتمام الاشتراك.

وقد تكون مصر هي المحطة الأولى بين دول الوطن العربي لإطلاق هكذا خدمة، إلا أنها ليست الأخيرة، فيقول سدودي: "كان لزامًا ان نبدأ من مصر كونها الأكثر حاجة للخدمة نظرًا لكثافتها السكانية العالية، ونعتزم إطلاق الخدمة ذاتها بدول الشام والخليج، ولاسيما بعدما أكدت الدراسات أن متوسط من يملكون حسابات مصرفية في العالم العربي 18% من إجمالي السكان، وهو ما يعني وجود حاجة مُلحِة للتوسع".

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.