English

شراكة بين موبايلي، بنك التسليف وفرناس لدعم الرواد في السعودية

English

شراكة بين موبايلي، بنك التسليف وفرناس لدعم الرواد في السعودية

إضافة إلى الشقّ الإعلامي للمنصة، تسعى فرناس أيضًا إلى مساعدة المبتكرين على تحويل أفكارهم إلى واقع، وقد أطلقت يوم أمس وبشكل رسميّ قسم التحديات لديها، وهو عبارة عن مسابقة أفكار تدعو الشباب وأعضاء المنصة إلى إدخال أفكارهم لنيل تصويت الآخرين. وكان أول تحدي للمنصة "تحدي الحج" الذي يطلب من المهتمين ابتكار فكرة تخدم الحجاج الوافدين إلى أماكن الحج وتعالج المصاعب التي تواجههم خلال تأديتهم مهامهم النبيلة. فترة التحدي هي 26 يومًا ويكفي إنشاء حساب على المنصة من أجل تقديم فكرة. كما يطلب من الشخص تقديم المعلومات التالية:

- عنوان الفكرة
- شرح الفكرة
- من المستفيد منها
- ما القيمة التي ستقدّمها
- ما هو مصدر الدخل
- كيف ستسوّق للزبائن: عبر موقع إلكتروني أو متجر تقليدي، عبر معارف خاصة، أو أي وسيلة اخرى
- الجانب التقني من الفكرة
- وصف ووسوم

عند انتهاء التحدي، سيتم اختيار الفائزين الثلاثة الذين نالوا أعلى نسبة أصوات وسيحصلوا على 10 آلاف ريال للأول، 5 آلاف ريال للثاني و2500 ريال للثالث. كما يتلقى الفائزون إرشادًا وتدريبًا من قبل أشخاص خبراء في هذا المجال. يمكن مشاهدة هذا الفيديو لمزيد من المعلومات.

تزامنًا مع إطلاق التحدي يوم أمس، أعلنت "فرناس" أيضًا عن شراكة استراتيجية لها مع كلّ من شركة اتحاد الاتصالات السعودية، موبايلي، والبنك السعودي للتسليف والادخار. والهدف من هذه الشراكة هو حثّ الشباب على إطلاق مشاريهم الخاصة ودعمها ماديًّا وتنمية الوطن.

انعقد حفل توقيع الشراكة في مقرّ بنك التسليف في الرياض بين الأطراف الثلاثة، وتم التطرّق بداية إلى مهمة فرناس وتفاصيل عن بوابته الصحفية* وبوابة التحديات فيه. 

كان للمدير العام لبنك التسليف، الدكتور ابراهيم بن عبدالعزيز الحنيشل، كلمة في البداية حول دور فرناس الاجتماعي والاقتصادي، وأعرب عن أن بنك التسليف يهتمّ بشكل كبير بدعم المشاريع الريادية وهو يرحّب بكلّ أنواع التعاون. ثمّ كشف الرئيس التنفيذي لموبايلي، المهندس خالد بن عمر الكاف، أن خامس مدينة في العالم لتطوير تطبيقات على الأندرويد هي الرياض، وتابع قائلاً: "هذا يعطيك انطباعًا كم أن الشباب مؤهل هنا."  

شاهد هذا الفيديو لمزيد من المعلومات عن مجريات الفعالية.

* ومضة هي شريك لفرناس أيضًا وتساعد المنصة على خلق محتوى خاص بريادة الأعمال في المنطقة وفي السعودية بشكل خاصّ.

 

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.