English

مؤتمر التعليم الرقمي والابتكار التعليمي

ينظم المجلس الثقافي البريطاني في تونس مؤتمر التعليم الرقمي والابتكار التعليمي في المنطقة المغاربية الذي سيستكشف السياق الأوسع نطاقا للتعليم الرقمي والتعليم عبر الإنترنت - بما في ذلك فوائدها وتحدياتها والإمكانات المستقبلية لدول المغرب العربي - الجزائر وليبيا والمغرب وتونس. ويجمع هذا المؤتمر الخبرات من هذه الدول بالإضافة إلى المملكة المتحدة وعدة دول أخرى.

يجمع هذا الحدث حوالي 80 مندوباً في تونس من 8 إلى 10 كانون الأول/ ديسمبر لبحث ومناقشة التطبيقات العملية للتعليم على مستوياتها الثانويية والثالثة (قطاع الجامعات)، والقطاغ المهني والتدريبي وذلك من خلال ورش عمل وندوات ونقاشات. وسيساعد المؤتمر على معالجة الطلب المتزايد في المنطقة على فرص تعلم مرنة وذات الصلة، وبناء الثقة بين دول المغرب العربي والمملكة المتحدة في هذه الفترة الحاسمة من التحول السياسي والاجتماعي والاقتصادي.

سيستضيف المؤتمر مندوبين من قطاع الحكومة والأوساط الأكاديمية والمنظمات غير الحكومية والشركات الخاصة والمؤسسات الدولية لغرض:

  • الربط بين إمكانات التعليم الرقمي والتعليم على الانترنت بالتحديات التي تواجه المنطقة المغاربية بما فيها بطالة الشباب ومحو الأمية الرقمي

  • توفير منصة لتبادل أفضل الممارسات المحلية والعالمية في مجال التعليم الرقمي والموارد الرقمية

  • تمهيد طريق بدء التعاون الإقليمي عن طريق تبادل الأفكار لمشروع المستقبل الرقمي للمشروع المغاربي

  • تحديد وربط معلمي المواد الرقمية  والمطورين الناجحين من المنطقة المغاربة والمملكة المتحدة والدول الأخرى

  • إطلاق جوائز التعليم الرقمي والإبتكار في المنطقة المغاربية.

للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بكريس نيل عبر البريد الالكتروني chris.neil@britishcouncil.org.


شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.