English

ناجي بجاني يشاركنا خبرته الريادية الطويلة في التدريب والاستشارات [صوتيات]

ناجي بجاني يشاركنا خبرته الريادية الطويلة في التدريب والاستشارات [صوتيات]

في مقابلةٍ سريعةٍ مع "أنتربرينيرجي" Entreprenergy، يطلعنا الدكتور ناجي بجّاني على مسيرته الريادية وكيف أصبح رائد أعمالٍ ناجحٍ من لبنان. بجّاني الذي أسّس شركة "الجسر الجديد للنجاح" NBTS، يخبرنا بقصص النجاح والحكمة ونتعلّم من مسيرته الريادية ومن الروّاد الآخرين المؤثِّرين الذين ألهموه، بمن فيهم ستيف جوبز ونصيحته: "ابقَ فضولياً وابقَ مغامراً."

الدكتور بجّاني الذي يتحدّث كثيراً عن الأخلاقياّت والتفاؤل، يذكر في هذه المقابلة الدروس التي تعلّمها من الفشل، وخاصّةً في الشراكة. ويلخّصها في أنّه عليك التفكير مليّاً قبل الالتزام بالشراكة مع شخصٍ آخر، كما يجب أن تدرس الشريك المحتمل بإيجابيّاته وسلبيّاته.

لا تفوّت الاستماع إلى هذا الرياديّ الذي يبلغ من العمر 55 عاماً، حيث يخبرنا قصصه عن الأعمال التجارية التي أمضى فيها أكثر من 3 عقود، وعن فكرته التي حوّلها إلى شركةٍ خاصّةٍ به خلال هذه الفترة. وهو يخبرنا بقصصٍ كثيرةٍ عن روّاد أعمالٍ عالميّين أمثال فورد وجوبز و"بوست إت" Post it، بالإضافة إلى أنّه يأخذ بالنصيحة التالية ويعتبرها الأفضل، "لا تأخذ نفسك على محمل الجد!"

يحدّثنا الدكتور بجّاني في هذه المقابلة عن الموارد الإلكترونية التي يستفيد منها، ويوصي بعدّة مواقع لتوسيع المعرفة وتحسين القدرات؛ Mind Tools ،Wikipedia ،CEO.com ،American Management Association. كما يكشف لنا أنّ كتابه المفضّل عن الأعمال هو "ذي دايلي دراكير" The Daily Drucker، لكاتبه بيتر دراكير Peter F. Drucker.

استمع إلى المقابلة هنا:
 

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.