English

الشغف ينقل أميرة عزّوز من الهندسة إلى عالم الموضة [صوتيات]

الشغف ينقل أميرة عزّوز من الهندسة إلى عالم الموضة [صوتيات]

لكي تصبح رائد أعمال عليك اتّخاذ عدّة خطواتٍ حاسمة، وفيما يلي سنلقي نظرةً على مسيرة أميرة عزّوز التي أصبحَت رائدة أعمالٍ ناجحةً من مصر.

في مقابلةٍ سريعةٍ مع "أنتربرينيرجي" Entreprenergy، تخبرنا أميرة عزّوز من "فستاني" Fustany كيف قرّرت إنشاء مجلّتها الإلكترونية العربية عن الموضة الموجّهة للمرأة العربية، وذلك بعدما اكتشفت شغفها حين كانت تعمل بشكلٍ مستقلٍّ مع شركةٍ بريطانية. استمعوا إلى هذه المهندسة الشابّة التي اتّخذت خطوةً هامّةً باتّجاه العالم الرياديّ، لتصبح فيما بعد مؤسّسةً لشركةٍ ناشئةٍ تُعنى بالأزياء.

لا تنسى عزّوز أن تشاركنا مقولة النجاح التي تعني لها الكثير، وهي لويل سميث، "إنّ الفصل بين الموهبة والمهارة، هو واحدٌ من المفاهيم التي يُساء فهمها من قِبَل لأشخاص الذين يحاولون التفوق، الذين يملكون أحلاماً ويريدون فعل الكثير من الأشياء. فالموهبة تكون لديك بشكلٍ طبيعيٍّ، أمّا المهارة فيتمّ تطويرها فقط من خلال ساعاتٍ لا تُحصى من العمل الجادّ."

في هذه المقابلة ستُطلِعنا أميرة على الكثير من تجاربها وعلى حالات الفشل التي مرّت بها، علّ ذلك يساعدنا على التعلّم والاستفادة منها. وفي قصّةٍ لها عن الفشل، تشير عزّوز إلى الفترة التي كان يحتاج فيها موقعها للتحسين والتطوير، ولكنّها لم تكن تملك المال الكافي لذلك. وفي تحدٍّ آخر للمجلّة التي أنشأتها، أخبرَتنا أميرة عن موقعٍ إلكترونيٍّ كان يسرق المحتوى الذي كانَت تنشره.
كيف تعاملَت هذه الريادية مع هذَين الأمرَين؟ وكيف أمّنَت التمويل اللازم ومن ثمّ كيف واجهَت عملية سرقة تعبها وتعب فريقها؟ استمع للمقابلة وستجد الإجابات!

في الوقت الحاليّ تعمل أميرة عزّوز وفريقها على عدّة مشاريع، ولقد أطلعَتنا أثناء المقابلة على الخطوات المهمّة التي قامَت وفريقُها بها في سبيل تنفيذ هذه الأفكار.

استمع إلى المقابلة حيث تخبرنا أميرة عن عادات النجاح الشخصية الخاصّة بها، وعمّا تفعله كلّ صباحٍ لتبدأ نهارها بالنشاط والطاقة اللازمَين.

ومن الأدوات التي تستخدمها هذه الشابّة لتستفيد منها ضمن حياتها العملية، ذكرَت "هوت سويت" Hootsuite، الذي يُستعمَل لإدارة وجدولة المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعيّ. كما سمَّت لنا موقع "أنتربرينير.كوم" Entrepreneur.com، الذي تطّلع عليه للحصول على مقالاتٍ ملهِمةٍ ولتنمية مهاراتها الشخصية. وبالنسبة إلى الكتاب المفضّل لديها، تشير أميرة إلى كتاب "لغة الجسد" Body Language: It’s What You Don’t Say That Matters، لمؤلّفه روبيرت فيبس.

استمع إلى المقابلة من هنا:

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.