English

الرياديّ روجيه خاطر يخبرنا كيف أنشأ ‘بوبليك‘ بالحزم والعزيمة والتركيز‎ [صوتيات]

الرياديّ روجيه خاطر يخبرنا كيف أنشأ ‘بوبليك‘ بالحزم والعزيمة والتركيز‎ [صوتيات]

من منّا لا يحلم بأن يمتلك مشروعه الخاصّ ويصبح رائد أعمال؟ استمعوا إلى هذه المقابلة السريعة لرائد الأعمال اللبناني روجيه خاطر مع "أنتربرينيرجي" Entreprenergy، حيث يخبرنا قصصاً ودروساً استخلصها من مسيرته الريادية.

في هذه المقابلة السريعة، يتحدّث خاطر من "بوبليك" Bubleik عن مسيرته كرائد أعمالٍ متسلسل، بالإضافة إلى حديثه عن فعالية "أسبوع الريادة العالميّ" GEW Lebanon التي تدعم روّاد الأعمال لبناء مشاريعهم بأقلّ كلفةٍ ممكنة، والتي كانت قد انعقدت في لبنان أواخر العام الماضي.

يحبّذ خاطر أن يوصي نفسه بالمقولة التي تشدّد على "الحزم والثبات والتركيز"، ويشير إلى أنّ اختيار الشريك هو من الخطوات الحاسمة ليبدأ المرء مشروعه، فالأصدقاء لا يصلحوا دائماً لأن يكونوا شركاء. من جهةٍ أخرى، يشدّد على أن اختيار شريكٍ للأعمال يكون مكمِّلاً لخبراتك ومهاراتك.

وبعدما يطلعنا خاطر على قصّته مع فكرة المكتب الافتراضيّ التي استقاها من العالم الغربيّ، وكيف أضاف المزيد من الخدمات بناءً على احتياجات السوق، يقدّم خاطر درساً عظيماً لروّاد الأعمال الذين يحاولون المجيء بأفكار جديدة وخلّاقة. استمع إلى قصّته حول إنشاء "بوبليك" وإلى النقاش الذي دار حول الأفكار الجديدة.

في أيّ وقتٍ تستيقظ من نومك؟ استمع إلى هذه المقابلة مع روجيه خاطر ليصبح لديك فكرةٌ عمّا يمكن أن تملأ به وقتك في الصباح، وربّما ستصبح من الأشخاص الذين ينهضون في وقتٍ مبكر.

وعندما سُئل خاطر عن الموارد التي يستفيد منها عبر الإنترنت، أشار إلى "تطبيقات جوجل للعمل" Google Apps for Wok التي توفّر الأدوات اللازمة لإنجاز المزيد من الأعمال. كما إلى خدمات "آدووردز"Adwords و"آدسينس" Adsense من "جوجل" أيضاً، وهي أدوات تساعدك في الترويج لعملك وفي جني المال على موقعك الإلكترونيّ بفضل إعلانات "جوجل" Google Ads. بالإضافة إلى ذلك، يقول خاطر إنّ كتاب الأعمال المفضّل لديه هو "ريتش داد بوور داد" Rich Dad Poor Dad لكاتبه روبير كيوزاكي Robert T. Kiyosaki.

استمع إلى المقابلة من هنا:
 

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.