English

فعالية ‘ميكس أن منتور’ القاهرة

"هناك تقدّمٌ... ليس بخطى وادي السيليكون ولكن يمكن رؤية معالم واضحة لذلك،" قالها في حديثٍ سابقٍ له مع "ومضة" حول التغيّرات في البيئة الحاضنة المصرية، الشريكُ الإداريّ في "أيديافيلوبيرز" Ideavelopers، طارق أسعد. وأضاف أنّ "صفقةً بقيمة 100 مليون دولارٍ أميركيٍّ يجب أن لا تكون مفاجِئة، ويمكن أن تجذب العديد من المستثمِرين الذين يقفون متفرّجين."

وفي شهر كانون الأوّل/ديسمبر الماضي، كان وزير الاتّصالات وتكنولوجيا المعلومات المصريّ عاطف حلمي، قد أعلن أنّه يعمل على مساعدة المبتكِرين من خلال تحسين سرعة الإنترنت عريض النطاق. علماً أنّ معدّل السرعة الحالية يبلغ 2,7 ميجابِت في الثانية، ما يجعلها في المرتبة الثامنة عشرة عالمياً. ويأتي هذا في أعقاب الأنباء التي تُفيد بأنّ الحكومة سوف تسعى للمساعدة في بناء سبعة مراكز تكنولوجية في مناطق الصعيد والدلتا بدءاً من العام القادم، فضلاً عن المشاريع الحكومية الأخرى والتغييرات التي طرأت على الاستثمار والاتّصالات وقوانين أمن البيانات.

نعم، إنّ القاهرة واحدةٌ من أهمّ المدن عندما يتعلّق الأمر بالنشاط الرياديّ. ولهذا السبب كانت العاصمةُ المصريةُ المحطّةَ الأولى هذا العام للفعالية الأبرز التي تُقيمها "ومضة": "ميكس أن منتور" Mix N’ Mentor.

وهذه الفعالية التي ستُعقد في 21 من شهر شباط/فبراير في "جريك كامبس" GrEEK Campus الذي يقع وسط القاهرة، مدعومةٌ بشراكةٍ مع كلٍّ من "فلات6لابز" Flat6Labs و"جريك كامبس".

وسيكون من بين المرشدين الذين سيحضرون طوال اليوم، كون أودونيل المدير التنفيذيّ في مؤسَّسة هنداوي للثقافة والتعليم، وعمر الصاحي المدير العام في "سوق.كوم" Souq.com، وزياد مختار وطارق أسعد من "أيديافيلوبرز" Ideavelopers، وباتريك ثيرييه المدير التنفيذيّ للاستراتيجية في مجموعة شويري Choueiri Group، بالإضافة إلى عبد آغا مؤسِّس "فاينلاب" Vinelab.

وستعمل "ميكس أن منتور" القاهرة التي ستُقام ليومٍ واحد على إيجاد التواصل بين روّاد الأعمال والمرشدين والخبراء، لتبادل الخبرات والنصائح في جوٍّ ودودٍ مفعمٍ بالطاقة. وستساعد هذه الفعاليةُ روّادَ الأعمال على الوصول في الوقت المناسب إلى النصائح ذات الصِلة التي تُفيد شركاتهم الناشئة.
وهذا الحدث الذي لن يكون كَسِواه من حيث المواضيع والمحادثات المعتادة، يشكّل فرصةً مناسبةً لإطلاق الأفكار أمام الروّاد الآخرين وأمام أهمّ الأشخاص الرئيسيين في هذا القطاع الذين لا يمكنك أن تقابلهم في أيّ مكانٍ آخر.

سوف تتضمّن النشاطات جلسات محادثاتٍ مباشرة وورش عمل لحلّ المشاكل ومحادثات حول الطاولة المستديرة، وتُختَتَم بدردشةٍ مع مرشدك الجديد.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.