English

'بيزات' لمقارنة خدمات المصارف والتأمين تحصل على مليون دولار من 'بيكو كابيتال'

English

'بيزات' لمقارنة خدمات المصارف والتأمين تحصل على مليون دولار من 'بيكو كابيتال'

الرسم من "بيزات".

حصلَت "بيزات" Bayzat التي تتّخذ من الإمارات مقرّاً لها، وتقدّم موقع مقارنةٍ لخدمات التأمين والمنتَجات المصرفية وتأمين السيارات، مليون دولارٍ أميركيٍّ ضمن تمويل الجولة الأولى Series A، بقيادة "بيكو كابيتال" BECO Capital.

وتسمح منصّة "بيزات" للشركات والأفراد بإيجاد ومقارنة ومن ثمّ شراء بوالص التأمين وبطاقات الائتمان والقروض المصرفية وحسابات التوفير وغيرها من الخدمات، ويمكن للمستخدِمين أن يديروا الأمر عبر هواتفهم النقّالة أو عبر الموقع الإلكتروني.

وفي حين أُطلِق عددٌ من منصّات المقارنة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال الأعوام القليلة الماضية، يمكن اعتبار "بيزات" المحاولة الأولى لتسهيل عملية شراء التأمين الصحّي. ووفقاً لمؤسِّس "بيزات" ومديرها التنفيذيّ، طلال بيعة، فإنّ خدمات الشركة تحظى بشعبيةٍ بين الشركات الإقليمية والمتعدّدة الجنسيات في المنطقة، والتي ترغب في منح موظّفيها وصولاً أسرع وأسهل إلى معلومات التأمين ومقدِّمي الرعاية الصحّية المتعمَدين والاستمارات ونماذج المطالبة غيرها من الوثائق.

 وصرّح بيعة بأنّه "بالرغم من أنّنا اللاعب الوحيد اليوم، إلّا أنّ قطاع التأمين الصحّي سوف يجذب المنافسين من دون شكّ. لا يزال أمامنا طريقٌ طويل، ولذلك ينبغي علينا التركيز على الاستمرار بتنفيذ استراتيجيتنا للاستفادة من ميزة 'محرّكنا' الأوّل."

وبينما يعتبَر هذا الاستثمارُ جولةَ التمويل المؤسَّساتية الوحيدة التي أغلقَتها "بيزات"، سوف يتمّ استخدامه في تسريع نموّ الشركة وتوسيع نطاق خدماتها في كلّ أنحاء دولة الإمارات. وقال بيعة: "إنّنا محظوظون لكوننا نعمل مع مستثمرين يفهمون ويقدّرون الحلّ الذي نقدّمه في قطاع التأمين الصحّي عبر التكنولوجيا."

و"بيكو كابيتال" هي شركة رأس مال مُخاطِر تركّز على الاستثمار في شركات تكنولوجيا ناشئة تعمل ضمن قطاعاتٍ واعدةٍ في المنطقة، كما تمتلك تاريخاً في مساعدة المؤسَّسات في مراحلها المبكرة. ومن استثماراتها نذكر "بيوبرتي فايندر" Propertyfinder و"كريم" Careem.

وفي بيانٍ صحفي، صرّح أمير فرحة، الشريك المؤسِّس في "بيكو كابيتال" والشريك الإداري فيها، أنّ "‘بيزات‘ تُعتبَر اختياراً مثالياً لاستراتيجيتنا الاستثمارية القائمة على اكتشاف شركات تكنولوجيا ناشئة وواعدةٍ في المنطقة تمتلك فريقاً إدارياً موهوباً، وعلى دعم تلك الشركات من خلال التمويل وتقديم المساعدة والإرشاد في مجال التشغيل لكي نُسرّع عملية نموّها."

هذا في وقتٍ تُبيّن الأرقام بأنّ الإنفاق على الرعاية الصحية خلال السنوات العشرة الماضية في دول مجلس التعاون الخليجي ينمو بمعدّل 7.9%سنوياً، ويتوقّع أن يصل إلى 79.2 مليار دولار أميركي هذا العام، وفقاً لـ"بيكو كابيتال". وعلى خطٍّ موازٍ، ازداد حجم قطاع التأمين الكلّي في الخليج بثلاثة أضعاف من حيث القيمة، بين عامَي 2006 و2013. ويُقدَّر سوق أقساط التأمين الحالي في الإمارات بـحوالي 2.7 مليار دولار أميركي. ومع قانون التأمين الصحي الذي تُعِدّ دبي حالياً لطرحه، يتوقع أن ينمو قطاع التأمين الصحي بأكثر من 10% في السنة القادمة.

وحسب ما شرح بيعة في البيان الصحفيّ، فإنّ منصّة بيزات" تقوم كذلك بتبسيط شروط بوالص التأمين وأحكامها، بحيث يسهل على الموظّفين فهم المزايا والفوائد المتاحة لهم. وتسمح أيضاً بمقارنة خدمات التأمين وتقديم الطلبات للحصول على تلك الخدمات، وحتّى تحميل المستندات اللازمة لذلك. وتضم المنصّة خريطةً تفاعليةً تحدّد مواقع المستشفيات والعيادات الطبية والأطباء والصيدليات والمختبرات المشمولة في شبكة مقدِّم الخدمة.

واختتم بيعة حديثه بالقول إنّ "أبحاثنا بيّنَت أنّ مدراء الموارد البشرية والموظّفين والشركات وشركات التأمين، بحاجةٍ ماسّةٍ إلى حلٍّ سهلٍ وفعّال ولا يكلّف كثيراً يسهم في تبسيط فهم بوليصة التأمين والشبكات الطبية." ويتابع قائلاً: "لقد أردنا من خلال ‘بيزات‘ أن نغيّر مفهوم التأمين الصحّي بالنسبة للعائلات والموظّفين وأرباب العمل."

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.