English

5 تطبيقات تساعدك على التركيز في رمضان

English

5 تطبيقات تساعدك على التركيز في رمضان

الحفاظ على التنظيم أمرٌ صعب. كلّ ما تحتاجه هو بعض الهدوء... وتطبيق.

يمكن للهاتف الذكيّ أن يكون أداةً قويةً إذا ما أردتَ استخدامه ضمن في عاداتك وإدارة عملك. وخلال الأيام الصعبة والحارّة التي تمرّ في رمضان، لا بدّ أنّك تقلق حيال إنتاجيّتك. هذه التطبيقات سوف تساعدك على إنهاء هذا الشهر الفضيل وأنت متمّمٌ لمهامك كلّها.

"هابِت ليست" Habit List

تطبيق للمساعدة على اتّباع عاداتٍ ما، يبقيك محفّزاً ومركّزاً على ما هو مهمّ. وكما يشرح مبتكرو التطبيق، فهو يسمح لك بتتبّع تاريخ تقدّمك عن طريق الاطّلاع على ما يسير بشكلٍ جيّدٍ وما لا يسير كذلك، إضافةً إلى أنّه يعطيك أفضل النتائج التي وصلتَ إليها والنتائج الكلّية الخاصّة بك.

من خلال استعمال "هابِت ليست" في رضمان، يمكنك تتبّع أهدافك اليومية. فمن خلال واجهة التطبيق، ستستطيع التعرّف إلى المهام التي تحتاج إلى استكمالها والمهام الأخرى التي يجب أن تنتبه إليها أكثر.

"رمضان ليجاسي" Ramadan Legacy [تراث رمضان]

يساعدك هذا التطبيق المتميّز في الحصول على تجربةٍ أعمق في رمضان، من خلال تسجيل الأهداف والتقدّم والأفكار التي تريد تحقيقها في هذا الشهر. و"رمضان ليجاسي" الذي يمكن استخدامه كنظام تتبّعٍ لنشاطاتك في رمضان، يسمح لك بنشر التقدّم الذي حقّقته على مواقع التواصل الاجتماعيّ للاستمتاع بهذه التجربة مع أصدقائك.

ومن خلال التركيز على النشاطات الروحيّة، يساعدك هذا التطبيق على الانتباه للوقت الذي تقضيه في أداء الصلاة. إذا أردتَ أن تكون منظَّماً ومركّزاً واكتشاف نشاطاتك الروحية، فإنّ "رمضان ليجاسي" يقوم بهذا على أكم وجه.

IFTTT أي (If this then that)

إذا كنتَ تبحث عن ابتكارٍ بسيطٍ لتوفير الوقت وتحسين الإنتاجية خلال أيام الصوم الثلاثين، فالحلّ الأنسب هو أتمتة المهام. وفيما يقوم IFTTT بهذا الأمر بالضبط، يمكنك القيام بما هو مهمّ بالنسبة لك.

خلال رمضان، يقوم هذا التطبيق بإنشاء اتّصالٍ بين المنتَجات والتطبيقات التي تحبّ فعلى سبيل المثال، يمكنك إنشاء "وصفةٍ" ليقوم هذا التطبيق بأخذ الصور التي نشرتَها مؤخّراً على "إنستاجرام" Instagram وتحميلها على "دروب بوكس" Dropbox، بدلاً من أن تقوم بالأمر يدوياً. يمكنك أيضاً استخدامه لأتمتة مهامّ معقّدة أخرى: حفظ مقالاتٍ مهمّةٍ غير مقروءةٍ بعد باستخدام "بوكيت" Pocket، أو إرسال الرسائل النصّية إلى الزملاء في العمل، أو حتّى الردّ بشكلٍ آليٍّ على رسائل البريد الإلكترونيّ المرتقبة. إنّ تطبيق IFTTT يمكن أن يكون مفيداً كثيراً خلال شهر رمضان، خصوصاً عندما يقوم أحدٌ بالمهامّ عنك ويزيد من طاقتك.
 
يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات الإسلامية الأكثر شعبية، ويُعرَف بدقّة مواعيد الصلاة على الهواتف النقّالة. فإذا كنتَ تخطّط لتتبّع نشاطك الروحيّ خلال شهر رمضان، يمكنك الاعتماد على “مسلم پرو".
 
يقدّم هذا الأخير كتابَ القرآن الكريم كاملاً بالخطوط والصوتيات العربية والترجمات، كما يوفّر خدمة التقويم الهجريّ ويساعدك على تحديد اتّجاه القبلة. بالإضافة إلى ذلك، فإنّ واجهة التطبيق التي تسمح لك بالتنقل بسهولةٍ بين مزاياه، ستساعدك في الحصول على تجربةٍ روحيةٍ كاملةٍ في هذا الشهر الفضيل.


"أومني فوكس" OmniFocus

إذا أردتَ البقاء على رأس مهامك والتأكّد من عدم إهدار الوقت خلال رمضان، لا يجب أن تتجاهل هذا التطبيق. فقد قام هذا الأخير بصقل المزايا التي يقدّمها ليساعدك في تقسيم مهامك إلى مشاريع متّصلة بالروزنامة الخاصّة بك وبريدك الإلكترونيّ.

إنّ "أومني فوكس" يبرع في إدارة المشاريع والمهام المعقّدة على المدى الطويل، ما يعني أنّه سيمنحك الوقت للتركيز على المشاريع التي تعمل عليها خلال هذا الشهر الفضيل. بالإضافة إلى أنّك تستطيع الاطّلاع على المهام التي تريد القيان بها خلال اليوم، ووضع المجلّدات ذات الصِلة ضمن المهام، والبحث بسهولة ضمن بين المنجَزة.

ماذا عنك، هل تعتمد على تطبيقاتٍ معيّنةٍ لإدارة عملك بشكلٍ أفضل خلال شهر رمضان؟ يسرّنا معرفة ذلك من خلال التعليقات أدناه.

نتمنّى لكم شهراً مثمِراً!

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.